الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

طلاب الثانوية الشاملة- مشيرفة في زيارة تعليمية لدار القضاء في الناصرة

كل العرب
نُشر: 04/02/16 08:13,  حُتلن: 10:11

تسنى للطلاب حضور جلسات محاكمة ومشاهدة كيفية إجراء جلسات النقاش في المحكمة وإصدار الأحكام

عمّمت المدرسة الثانوية الشاملة في المشيرفة بيانا جاء فيه: "إيمانا منا بأهمية تذويت القيم والمبادئ الديموقراطية، نظمت المدرسة الثانوية الشاملة في المشيرفة لطلاب الصفوف الحادية عشرة زيارة تعليمية لدار القضاء في الناصرة تحت إشراف المربية نادية محاميد. حيث اُستهلّ هذا اليوم التعليمي بمحاضرة حول أهمية جهاز المحاكم في الدولة الديمقراطية، درجات القضاء والفرق بين القضاء المدني والقضاء الجنائي. تلا هذه المحاضرة سلسة فعاليات تمحورت حول عمل السلطة القضائية ودورها في تحقيق العدل وِفق قيم ومبادئ الدولة الديمقراطية الساعية للحفاظ على حقوق الإنسان والمواطن في الدولة".

 
صورة خلال الزيارة

وتابع البيان: "خلال هذا اليوم قام المرشدون المرافقون بتقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة للقيام بجولة تعليمية في أرجاء المحكمة للاطلاع على ما تحمله البناية من أشكال فنية وهندسية ترمز إلى قيم العدل والديمقراطية. بعد ذلك، تمّ إدخال كل مجموعة طلابية إلى قاعة محاكمة فارغة لإجراء "لعبة الأدوار" حيث قام الطلاب بتمثيل جلسة محاكمة لقضية حقيقية طرحها المرشدون بعد أن تقمّص كل طالب دورا يتماهى معه كأن يكون متهما أو قاضيا أو مدعيا أو حارسا. أمّا الحلقة الأهم فقد كانت في ختام هذا اليوم التعليمي حين تسنى للطلاب حضور جلسات محاكمة ومشاهدة كيفية إجراء جلسات النقاش في المحكمة وإصدار الأحكام".

وختم البيان: "في النهاية، جدير بالذكر أنّ هذا اليوم أثمر عن رضا الطلاب حيث أعربوا عن مدى استفادتهم من هذه الزيارة لما تحمله من مضامين تعليمية في موضوع المدنيات والحقوق" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة