الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

فسوطة: وفاة د. جريس سعد خوري (64 عامًا) في ساحة الفاتيكان قبل لقاء البابا

كل العرب
نُشر: 04/02/16 07:28,  حُتلن: 12:20

مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة:

نعزي عائلة المرحوم ولاسيما زوجته وأولاده وأهل قريته فسوطة خاصة وأبناء الشعب الفلسطيني عامة بكل أماكن تواجدهم كما نعزي أنفسنا لوفاة الدكتور جريس سعد خوري

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الدكتور جريس سعد خوري (64 عامًا)، من بلدة فسّوطة، ومدير مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية، توفيّ أمس في ساحة الفاتيكان في روما، قبل لقائه بقداسة البابا فرنسيس، في زيارة تم التنسيق لها في وقت مسبق، برفقة وفد مرافق، إلا أنه أصيب بنوبة قلبية، وبعدها تم نقله إلى أحد المستشفيات.


المرحوم طيّب الذكر د. جريس سعد خوري

وتوفي خوري وإلى جواره المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس والشيخ مصطفى ابو صوي حيث كان الوفد في طريقه للقاء قداسة البابا.

وينعى مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بحزن شديد الدكتور جريس سعد خوري، مدير مركز "اللقاء" في بيت لحم ورئيس مجلس فسوطة المحلي الأسبق، الذي وافته المنية اليوم بصورة مفاجئة أثناء تواجده في روما.

وجاء في بيان مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية: "المرحوم لم يكن فقط علما من الأعلام العلمانية في الكنيسة الكاثوليكية في الأرض المقدسة بل كان ناشطا فاعلا ومساهما كبيرا بالحوار الإسلامي المسيحي محليا وعالميا، إضافة إلى دوره البارز في خدمة أبناء المجتمع على تعدد مركباته العرقية والدينية. كما أصدر المرحوم العديد من المؤلفات التي أثرت المكتبات بشكل عام ولاسيما أولئك المهتمين بالوجود المسيحي في الأرض المقدسة، إضافة إلى نشاطاته ومحاضراته في مختلف أرجاء العالم التي هدفت إلى زيادة الوعي لدى الرأي العام العالمي حول آلام وآمال سكان الأرض المقدسة".

وتابع البيان: "إننا نعزي عائلة المرحوم ولاسيما زوجته وأولاده وأهل قريته فسوطة خاصة وأبناء الشعب الفلسطيني عامة بكل أماكن تواجدهم، كما نعزي أنفسنا لوفاة الدكتور جريس سعد خوري ونرفع الدعاء الى العلي القدير ليتغمده بواسع رحمته. الراحة الأبدية أعطه يا رب ونورك الدائم فليضىء له".

وينعى المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام رحيل ريادي في التراث العربي المسيحي، وفي الحوار الإسلامي المسيحي، الدكتور جريس سعد خوري، مدير مركز اللقاء للدراسات الدينية والتراثية في بيت لحم، الذي فارق هذه الحياة، إلى جوار قبر القديس بطرس في الفاتيكان، وهو متوجه للقاء قداسة البابا فرنسيس، برفقة وفد إسلامي مسيحي من الأراضي المقدسة.

وجاء في بيان للمركز: "الصديق الدكتور جريس خوري، كل التحية لروحك الطاهرة، والاحترام لعملك الدؤوب، والشرف بالتعاون معك على مدار السنوات الماضية. رحمك الله في سنة الرحمة، وعوّض الشعب الفلسطيني والعرب المسيحيين بأمثالك في الإيمان والشجاعة والانفتاح".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY