الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

الشاملة كسرى سميع تستضيف بعثة أمريكية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 03/02/16 11:42,  حُتلن: 11:46

مدير المدرسة الأستاذ نزير رباح:

اختيار المدرسة كمضيفة يعكس المستوى العلمي العالي الذي تتميز به

نحن كمدرسة منذ تأسيسها قبل ثلاثين عاما وحتى اليوم نسعى لرفع المستوى العلمي إلى أعلى الدرجات

استضافت المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع، بعثة طلابية أمريكية من طلاب المعهد التكنولوجي العالي MIT والذي يعتبر أعلى معهد للعلوم التطبيقية في العالم. هذه البعثة المكونة من مجموعة طلاب أمريكيين متفوقين يتعلمون في المعهد وتم اختيارهم لتنظيم ورشات عمل مع طلاب الصف العاشر علوم طبية ضمن مستوى خمس وحدات لغة انجليزية. وقد تضمنت هذه الورشات عدة مواضيع منها تطوير وابتكار منتوجات ذات تقنية تكنولوجية عالية، إضافة إلى ورشات في تطوير المهارات القيادية ومهارات لغوية وادارة اعمال وورشات أخرى تتعلق بعلم الأحياء والكيمياء والفيزياء والروبوتيكا تم فيها عرض أبحاث علمية أجريت في معهدMIT.



ومما يذكر أن هذه البعثة جاءت ضمن مشروع خاص يقوم به هذا المعهد في بوسطون حيث يتم إرسال الطلاب المتفوقين إلى جميع أرجاء العالم للتعرف على التعليم والتربية والاقتصاد في دول مختلفة، وقد تم اختيار المدرسة الشاملة كسرى سميع لاستضافة هذه البعثة نظرا لتفوقها وتميزها العلمي على باقي المدارس في شبكة عمال المشرفة على هذا المشروع في إسرائيل.

وفي نهاية الورشات وبحضور طاقم المعلمين وممثلة شبكة عمال وفي الحفل الختامي الذي تولت عرافته المعلمة سهاد فلاح معلمة الموضوع للصف، قام مدير المدرسة الأستاذ نزير رباح بتكريم البعثة حيث قال: "المدرسة تفتخر وتعتز باستضافتها لبعثة علمية من معهد من أعلى المعاهد تكنولوجيا واختيار المدرسة كمضيفة يعكس المستوى العلمي العالي الذي تتميز به فنحن كمدرسة منذ تأسيسها قبل ثلاثين عاما وحتى اليوم نسعى لرفع المستوى العلمي إلى أعلى الدرجات".

بعدها عرض الطلاب مشاريعهم التي انجزوها خلال الورشة. ومن ثم تم تكريم طلاب المعهد وتوزيع هدايا رمزية تحمل صورة المدرسة وتكريم الطلاب المشاركين في الورشات لنجاحهم وتفوقهم. وقد اشرف على تنظيم الورشات مركزة الموضوع المربية وفاء معلم وطاقم معلمي اللغة.

مقالات متعلقة