الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

إزالة تطبيقي فيسبوك ومسنجر تزيد من عمر البطارية وتحسن الأداء على أندرويد

كل العرب
نُشر: 02/02/16 10:19,  حُتلن: 13:42

قام أحد المطورين في الشرطة بإزالة تطبيقي فيسبوك ومسنجر من الهاتف واكتشف أن التطبيقات الأخرى أصبحت تعمل على نحو أسرع بنسبة 15%

يعتبر تطبيق فيسبوك على نظام أندرويد سيء، إذ طالما اشتكى مستخدمو أجهزة أندرويد من مشكلات في أدائه، فضلًا عن كونه سببًا رئيسيًا في نفاد بطارية الهاتف بسرعة، الأمر الذي دفع كريس كوكس، الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى الشركة إلى اتخاذ خطوة غير معتادة العام الماضي تجبر موظفيها على ترك هواتف آيفون خاصتهم والانتقال إلى نظام أندرويد حتى يتسنى لهم معرفة المشكلات التي يعاني منها مستخدموه.


صورة توضيحية


ومع ذلك ما تزال المشكلات موجودة، ليقوم المدون المتخصص في شؤون نظام أندرويد، رسل هولي، حديثًا بحذف التطبيق، لتعقب هذه الخطوة سلسلة من ردود الفعل التي كشفت عن شيء أكثر اهتمامًا بشأن أداء التطبيق.

وقام أحد المطورين في الشرطة بإزالة تطبيقي فيسبوك ومسنجر من الهاتف، واكتشف أن التطبيقات الأخرى أصبحت تعمل على نحو أسرع بنسبة 15%، وذلك بعد اختبار 15 تطبيقًا منفصلًا، وتوثيق النتائج، مما دفع مستخدمي آخرين على موقع ريدت إلى اختبار أجهزة أخرى، فوجدوا أن النتيجة واحدة بالنسبة لأداء تشغيل التطبيقات. وبعد ذلك اكتشف مبرمج آخر يدعى صموئيل جيس أنه بعد أزالة التطبيقين تحسنت بطارية الهاتف الذكي وزاد عمرها.

ومع أن تطبيق فيس بوك لا يُظهر مقدار ما يستهلكه من طاقة الجهاز ضمن إحصاءات البطارية المدمجة في نظام التشغيل أندرويد، قال جيبس (المبرمج) إنه كان من الواضح أن التطبيق يستهلك مزيدًا من الطاقة في الخلفية أكثر من حاجته.

وذكر جيبس أن هذه التجربة جعلت خدمات أندرويد الأخرى، بما في ذلك Android System و Android OS تُظهر تقلصًا في استهلاك البطارية بعد إزالة تثبيت تطبيق فيسبوك، موضحًا أن هذه الخدمات تعمل كعازل أو ذاكرة مؤقتة للعديد من التطبيقات عندما تعمل في الخلفية.

لذا، خَلُص جيبس إلى أن إزالة تطبيق فيس بوك من هواتف أندرويد ساهم في توفير كل من البطارية وسرعة الهاتف في تشغيل التطبيقات الأخرى. وأشار إلى أنه مع صعوبة التخلي عن تطبيق فيسبوك، يمكن استخدام بدائل أخرى تسمح بالوصول إلى موقع التواصل الاجتماعي، مثل تطبيق Metal.
 

مقالات متعلقة