الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

جمعية الأقصى: إفتتاح ساحة صلاة لليهود جنوب الأقصى هو إعتداء على الأوقاف

كل العرب
نُشر: 01/02/16 11:31,  حُتلن: 14:28

أبرز ما جاء في البيان: 

نحذر من مغبة الاعتداء على الاوقاف الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة ولا سيما المسجد الأقصى 

تؤكد جمعية الاقصى على انها ستسعى جاهدة للوقوف امام هذا القرار الجائر بكل الطرق والوسائل المتاحة لها

ندعو اهل القدس والداخل الفلسطيني الى تكثيف شد الرحال وتعزيز التواصل مع المسجد الأقصى 

تتوجه جمعية الاقصى الى النواب العرب في القائمة المشتركة للتصدي لهذا القرار الباطل وفضح سياية حكومة نتانياهو المتهورة

عممت جمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية-48 بيانا لها جاء فيه: "صادقت الحكومة الإسرائيلية في جلستها يوم الأحد 31.1 على افتتاح وتخصيص ساحة صلاة مختلطة للرجال والنساء اليهود جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك وذلك في المساحة الواقعة بين الزاوية الجنوبية للحائط الغربي للمسجد الأقصى وطريق باب المغاربة، حيث ان هذا الموقع هو جزء من حائط البراق وحي باب المغاربة، وجزء من منطقة القصور الأموية التاريخية" كما جاء في البيان.
وأضاف البيان: "وقد أيد غالبية الوزراء في حكومة نتنياهو المغتصبة، القرار كجزء من حل توافقي للإشكالات والخلافات الدائرة بين تيارات وطوائف دينية يهودية، وهو يقضي بتخصيص مساحة لصلوات يهودية للتيارات غير الحريدية وغيرها، وحسب موقع واينت العبري، فإن تنفيذ القرار سيتم تمويله من مكتب رئيس الحكومة ومن الوكالة الصهيونية، وتبرعات خارجية. وإذ نعرب عن رفضنا للقرار والمشروع بإعتباره إعتداء صارخا على الأوقاف والمقدسات الإسلامية وإعتداء على منطقة البراق، الذي هو جزء لا ينفصل من أجزاء المسجد الأقصى نؤكد على ما يلي:
1. أن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك وأن الساحة المحاذية لحائط البراق، هي وقف إسلامي، اعتدى عليها الاحتلال وهدمها بالكامل بعد احتلاله لمدينة القدس حيث كانت حارة سكنية للمغاربة.
2. نستنكر ونرفض أي محاولة من قبل حكومة نتنياهو الغبية في طمس الآثار الإسلامية في منطقة حارة المغاربة ونرفض كافة المشاريع التي أقيمت بمحاذاة حائط البراق.
3. نحذر من مغبة الاعتداء على الاوقاف الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، ولا سيما المسجد الأقصى باعتباره من أقدس مقدسات المسلمين في فلسطين.
4. تؤكد جمعية الاقصى على انها ستسعى جاهدة للوقوف امام هذا القرار الجائر بكل الطرق والوسائل المتاحة لها.
5. ندعو اهل القدس والداخل الفلسطيني الى تكثيف شد الرحال وتعزيز التواصل مع المسجد الأقصى، ونؤكد على ان ذلك هو السبيل الوحيد الذي من خلاله نحمي المسجد ونحفظه من انتهاكات الاحتلال وقطعان المستوطنين.
6. تتوجه جمعية الاقصى الى النواب العرب في القائمة المشتركة للتصدي لهذا القرار الباطل وفضح سياية حكومة نتانياهو المتهورة" وفقا لما جاء في البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY