الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

كفرقرع: تخريج مجموعتين من الأمهات والأطفال ضمن برنامج نبع الحنان

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 30/01/16 13:52,  حُتلن: 15:31

رئيس مجلس كفرقرع - المحامي حسن عثامنة:

هنالك أهمية قصوى لمرافقة الامهات ودعمهن واثرائهن بالمعرفة في بداية امومتهن لتكون المحصلة النهائية انسانًا صالحًا لمجتمعه

مديرة مشروع "نبع الحنان" - سائدة مصري:

فخورة بالتطور الدائم والمستمر للبرنامج وذلك بفضل اقبال جمهور الامهات للاشتراك في البرنامج والمساندة المهنية من قبل المجلس المحلي

مدير قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي- عصام مصاروة:

برنامج نبع الحنان احد البرامج المتميزة والناجحة ذات الطابع المتجدد في اختيار المواضيع التي من شأنها ان تقدم الدعم والمعرفة لجمهور الامهات بصورة مهنية وناجعة

المستشارة لرفع مكانة المرأة في المجلس المحلي - اعتدال مصاروة:

هذا البرنامج مهم جدًا لدعم وتثقيف المرأة في مرحلة هامة في حياتها وهي حين تصبح أما حيث أنّ المشروع وقائي وكذلك يسهم في بناء علاقة متينة بين الام وطفلها وعائلتها والمجتمع بأسره

في أمسية رائعة تم الاحتفال بتخريج مجموعتين من الامهات والاطفال ضمن مشروع نبع الحنان وسط اجواء مفعمة بالبهجة والسرور بمشاركة الامهات، الاباء والاطفال وكل من سائدة ابو عطا- مديرة مشروع نبع الحنان،  عصام مصاروة- مدير قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي والذي يشرف على البرنامج منذ اقامته، واعتدال مصاروة- المستشارة لرفع مكانة المرأة في المجلس المحلي والتي تعمل على مرافقة البرنامج مهنيا منذ تأسيسه، بالإضافة إلى حضور ومشاركة الكوادر المهنية التطوعية التي ترافق البرنامج وتقدم افضل ما لديها حبًا وعطاءً وتطوعًا لجمهور الامهات بعد الولادة، وهم كل من:  لينا هيكل- اخصائية اجتماعية ومعالجة اسرية، ومسك صعابنة- معالجة طبيعية (فيزوترابيستيت) ومتخصصة في تطور الاطفال، ورباب قوربي- متخصصة في مجال الوالدية والاسرة وموجهة مجموعات في موضوع الجنسانية، والمربية كرام ابو عطا- مديرة المكتبة العامة.


صور من الأمسية

عصام مصاروة قدّم مباركته لإختتام مجموعتين من الامهات والاطفال للمشروع، معبرًا عن "مدى اعجابه بفعاليات ونشاطات البرنامج المتنوعة وعن مدى سعادته لسماع انطباع الامهات والاباء الايجابية بسبب مشاركتهم في البرنامج"، معتبرا "برنامج نبع الحنان أحد البرامج المتميزة والناجحة ذات الطابع المتجدد في اختيار المواضيع التي من شأنها أن تقدم الدعم والمعرفة لجمهور الامهات بصورة مهنية وناجعة".

من جانبها تطرقت اعتدال مصاروة، المستشارة لرفع مكانة المرأة في المجلس المحلي والتي ترافق البرنامج منذ تأسيسه، إلى "أهمية هذا البرنامج في دعم وتثقيف المرأة في مرحلة هامة في حياتها وهي حين تصبح أما، حيث أنّ المشروع وقائي وكذلك يسهم في بناء علاقة متينة بين الام وطفلها وعائلتها والمجتمع بأسره".

هذا، ورحبت سائدة ابو عطا التي أدارت اللقاء الاحتفالي بالحضور الكريم، وقامت باستعراض رؤية البرنامج واهدافه وتلخيص مضامين اللقاءات على الحضور. كما وأشارت سائدة ابو عطا إلى أنّ "رئيس المجلس المحلي المحامي حسن عثامنة يواكب مسيرة الدعم والعطاء لبرنامج نبع الحنان، البرنامج الجماهيري المتميز والريادي في الوسط العربي، لمرافقة الامهات الجدد وأطفالهن واثرائهن بالعلم والمعرفة". واعربت عن "مدى فخرها واعتزازها للتطور الدائم و المستمر للبرنامج، وذلك بفضل اقبال جمهور الامهات للاشتراك في البرنامج والمساندة المهنية من قبل المجلس المحلي وخاصة اعتدال مصاروة لبرنامج جماهيري وخاص بالأمهات واطفالهن". وأكدت أنّ:"البرنامج جماهيري تطوعي يتيح المجال للعمل التطوعي والعطاء من قبل مهنيين ذوي صلة في مواضيع الام والطفل. وقدمت شكرها وامتنانها لرئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة على مساندته ودعمه المتواصل للبرنامج وبفضله تم تحقيق رؤيا البرنامج وتوسيع الحلقات الحوارية للأمهات بعد الولادة، وذلك ردا على توجهات ورغبة الامهات في الاشتراك بفعاليات البرنامج، وايمانا منه أنّ الام اهم ركائز المجتمع وأن هناك ضرورة لتوسيع الحلقات الحوارية المخصصة للام والطفل التي من شأنها أن ترتقي بمكانة الطفولة والامومة وتعزيزها".

فيما أعربت الامهات المشتركات عن مدى شكرهن وامتنانهن لسائدة أبو عطا والقائمين على البرنامج على الاحتواء والدعم المهني والمساندة والارشاد وتقديم الافضل والتفكير بعمق والرد على احتياجاتهن من خلال ورشات تثقيفية ومتنوعة من ورشات مساج للأطفال والارشاد من أجل رفع ثقافة الرضاعة الطبيعية وعن تطور الاطفال وتعزيز العلاقة الزوجية في ظل الوالدية بالإضافة لورشات حركة والكثير الكثير.

كما وعبّر الاباء عن مدى أعجابهم بفكرة البرنامج وبما يعود بالفائدة على الام والاب والطفل معا، وأشادوا بالمهارات والقدرات التي اكتسبتها الامهات عن كيفية التعامل مع المولود الجديد وكذلك القدرة على التأقلم مع الوضع الجديد، وهو قدوم طفل جديد على العائلة وأنّ "المشوار في نبع الحنان هو لتحقيق والدية سعيدة وناجحة. وقدموا شكرهم للمجلس المحلي على دعمهم لتفعيل برنامج مثير وهادف". 

وفي نهاية اللقاء الاحتفالي الذي أقيم في بناية المكتبة العامة تم توزيع شهادات شكر وتقدير على الكوادر المهنية التطوعية وكذلك على الامهات والاطفال مقدمة من رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة.

وفي تعقيب لرئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة، قال:"إنّ هنالك اهمية قصوى لمرافقة الامهات ودعمهن واثرائهن بالمعرفة في بداية امومتهن لتكون المحصلة النهائية انسانًا صالحًا لمجتمعه، وأن يكون رائدًا، قائدًا ويواكب حركة التقدم والنجاح حتى ينشأ جيل يعج بالحياة ويتمتع بكل اسباب النجاح، ينعم بالصحة الجسدية والنفسية وبالتالي هناك اهمية لترسيخ مكانة الام في المجتمع".

كما وشكر رئيس المجلس المحلي سائدة ابو عطا التي تعمل على تركيز البرنامج ومرافقته مهنيا وتوجيه مجموعات الامهات والاطفال على عملها المهني والجاد وتمكنيها من ممارسة اختصاصاتها لإنجاح البرنامج وصولا الى التميز والريادة وبالإبداع لتحقيق مزيد من الانجازات في شتى المجالات التي من شأنها ان تقدم الدعم والمعرفة للأمهات المشتركات في البرنامج وتعزيز دورهن في المجتمع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY