الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

البيروني الناصرة تنظم رحله تعليمية إلى مبنى الكنيست

كل العرب
نُشر: 28/01/16 18:00,  حُتلن: 18:19

مدرسة البيروني في الناصرة:

خلال الجولة قام الطلاب بلقاء عضو الكنيست الدكتور أحمد الطيبي والنائب الدكتورة عايدة توما التي قام بدورها شرحت دور الكنيست في سن القوانين في الدولة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البيروني في الناصرة جاء فيه ما يلي: "قامت مدرسة البيروني في الناصرة طبقة التواسع والثاني عشر برفقة طاقم المعلمين في المدرسة بزيارة لمبنى الكنيست، حيث تضمنت شرحا عن اهداف بناء الكنيست، موقعه ودمجه في التجمع الثقافي الذي يتواجد به، وشكل المبنى الخارجي من ناحية الفن المعماري والرموز التي تتعلق بالمبنى من قبل مرشد مرافق".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "وقد تطرق شرح المرشد إلى أهمية المبنى بالنسبة للدولة وتمثيله كسلطة عليا ومجلس تشريعي في الدولة. وقد قام الطلاب بالتجول بالكنيست وسمع شرح المرشد حول قاعة الاجتماعات الرئيسية وقاعات اللجان المختلفة. هذا وقد تم حضور جلسة كنيست والتي تم خلالها التصويت على اقتراح قانون عرضه العضو عن المشتركه النائب مسعود غنايم وما ميز الجلسة انها احتوت على ما لا يقل عن 90 عضو كنيست وابرزهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير التربية والتعليم النائب نفتالي بينيت بالاضافة الى النائب العربي بحزب العمل زهير بهلول ورئيس القائمة العربية المشتركة النائب ايمن عودة".

وتابع البيان: "خلال الجولة قام الطلاب بلقاء عضو الكنيست الدكتور أحمد الطيبي والنائب الدكتورة عايدة توما التي قام بدورها شرحت دور الكنيست في سن القوانين في الدولة، كما وقامت بالاستماع والاجابة على تساؤلات الطلاب المختلفة حول القوانين وكيفية تشريعها.
بعد الجلسة تم لقاء الطلاب ايضا مع عضو الكنيست الدكتور يوسف جبارين بالاضافة الى زعيمة حزب المعارضه النائب شيلي حيموفيتش، ممّا أضفى شعور رائع لدى الطلاب وممّا أضفى شعور بالدفء رغم البرد القارس والثلوج المقدسية. هذا وقد تمت الزيارة بأعقاب تعلم الموضوع في دروس المدنيات. من جهتها، أشارت مديرة المدرسة المربية تهاني مرعي شحادة الى ضرورة زيادة الوعي لدى الطلاب للعمل التشريعي الذي تقوم به الكنيست وضرورة دمجها بموضوع المدنيات في المدرسة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة