الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

وزارة التربية والتعليم: تشويشات نقابة المعلّمين فوق الابتدائيّين تعتبر خرقًا للإتفاقيات

كل العرب
نُشر: 27/01/16 11:45,  حُتلن: 15:37

ايرز رئيس منظمة المعلمين قد أعلن الإضراب احتجاجًا على وجود مشاكل في مؤسسات تعليمية عديدة

جاء في البيان:

وزارة التعليم تجري حوارا بشكل ثابت مع منظّمة المعلّمين في مواضيع عدّه ومتنوّعة لمصلحة جهاز التعليم

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي ردا على تشويشات نقابة المعلّمين فوق الابتدائيّين، جاء فيه: "تستغرب وزارة التعليم من قرار منظمّة المعلّمين فوق الابتدائيّين بالشروع بتشويشات في الثانويّات وتنظر لذلك بأنّها خطوة لا مبرّر لها. التشويشات تشكّل عدم احترام وانتهاكا  للاتفاقات المبرمة بين الوزارة ومنظّمة المعلّمين والتي وقّعت عليها بنفسها وأيضا انتهاك للاستقرار والهدوء الذي يسود جهاز التعليم"، وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "وزارة التعليم تجري حوارا بشكل ثابت مع منظّمة المعلّمين في مواضيع عدّه ومتنوّعة لمصلحة جهاز التعليم. يشار بأنّه لا يوجد تشويشات في المدارس الاعداديّة . الوزارة تناشد جميع المعلّمين والطلاب الحضور الى التعليم".

هذا يذكر أن ران ايرز رئيس منظمة المعلمين قد "أعلن في المدراس فوق الإبتدائية الإضراب اليوم حتى الساعة العاشرة في جميع المدارس الإعدادية والثانوية في البلاد، وذلك احتجاجًا على وجود مشاكل في مؤسسات تعليمية عديدة والتي لم تقم السلطات بحلها منذ اشهر، الى جانب نزاع العمل الذي اعلنت عنه المنظمة في وقت سابق مع وزارة التربية والتعليم من اجل تحسين ظروف عمل المعلمين".

مقالات متعلقة