الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

ورشات في ثانوية مشيرفة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنصرية

كل العرب
نُشر: 26/01/16 22:16,  حُتلن: 22:42

اختتم هذا اليوم بجلسة تلخيصية وتقييمية اشترك بها مدير المدرسة د. عبد الكريم إغبارية والمحامي نضال عثمان ومركزة التربية الإجتماعية جهينة الصالح ومركزة الطبقة المعلمة تماضر إغبارية نوقشت خلالها الأفكار والعِبر التي أثمر عنها هذا اليوم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثانوية المشيرفة- أم الفحم، جاء فيه: "على شرف اليوم العالمي لمناهضة العنصرية قامت ثانوية مشيرفة اليوم الثلاثاء 26.01.2016 بتنظيم ورشات حول "المواطنة ما بين حرية التعبير عن الرأي والتحريض على العنصرية والعنف". حيث قام الطلاب بتعليق اللافتات المختلفة في المدرسة. ثم قاموا بالإستماع الفعال إلى محاضرة قدمها المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية".


خلال الورشات 

وأضاف البيان "تمّ عقب هذه المحاضرة توزيع المشاركين لمجموعات بغية تحضير إقتراحات للحد من التحريض العنصري وتعزيز حرية التعبير. اختتم هذا اليوم بجلسة تلخيصية وتقييمية اشترك بها مدير المدرسة د. عبد الكريم إغبارية والمحامي نضال عثمان ومركزة التربية الإجتماعية جهينة الصالح ومركزة الطبقة المعلمة تماضر إغبارية نوقشت خلالها الأفكار والعِبر التي أثمر عنها هذا اليوم. ساهم هذا اليوم بتعزيز مهارات الطالب الحوارية في التعبير عما يجول في خاطره من أفكار مع احترام الآخر والإصغاء إلى أفكاره وآرائه. هدف هذا اليوم إلى تعزيز معرفة الطالب ووعيه إلى أهمية اتخاذ موقف إنساني يرتكز على مبادئ إنسانية تسلط الضوء على حقوقه كمواطن يحمل هوية معينة رافض للعنف ولأيّ تحريض عنصري" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة