الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

أصحاب البيوت المهددة من الطيبة: إنقاذ بيوتنا لا يأتي بالشعارات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/01/16 20:28,  حُتلن: 07:28

الرسالة الموجهة للأعضاء:

واجب عليكم أن تسيروا بمسار الرئيس وليس الاقوال بل الافعال، ونطالب من جميع اعضاء الكنيست ولجنة المتابعة بالتدخل السريع لانقاذ البيت القادم

نحن أهل البيوت المهددة بالهدم وبعد كل المصاب الذي أصابنا، نقول كفى للوعود من غير رصيد، عليكم أن تعملوا أفعال اكثر من اقوال فارغة

أحد اعضاء لجنة المتابعة:

واضح من نص البيان انه موجها بشكل كامل من طرف ذو مصلحة الذي يستغل أصحاب البيوت للضغط عليهم لإصدار مثل هذا الييان المؤسف ضد المتابعة والنواب العرب

أصدرت لجنة البيوت المهددة بالهدم من سكان مدينة قلنسوة المقامة بيوتهم على مسطح نفوذ مدينة الطيبة بالتعاون مع ممثلي البدو بيانا طالبوا من خلاله اعضاء الكنيست العرب ولجنة المتابعة "العمل بصورة عملية لإنقاذ البيوت، وأن لا يقتصر الامر على وعودات بلا أفعال"، على حد تعبيرهم.


ابراهيم زبارقة - صاحب المنزل المهدوم

وجاء في البيان: "نحن أهل البيوت المهددة بالهدم وبعد كل المصاب الذي أصابنا، نقول كفى للوعود من غير رصيد، عليكم أن تعملوا أفعال اكثر من اقوال فارغة، ونتوجه بصوت الم ووجع اليكم أن تقفوا في هذا الموقف جنبا الى اهل البيوت المهددة والى جانب رئيس البلدية (رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور) الذي يعمل اكثر مما يقول، حيث منذ تسليمه منصبه وهو يعمل ليلا ونهارا لإنقاذ البيوت، مشكور على عمله".

وتابع البيان: "واجب عليكم أن تسيروا بمسار الرئيس وليس الاقوال بل الافعال، ونطالب من جميع اعضاء الكنيست ولجنة المتابعة بالتدخل السريع لانقاذ البيت القادم، وهذا الشيء لا يأتي بالشعارات والصور من امام البيوت المهدمة، فعليكم التدخل سريعا".

كما جاء في البيان:" نطالب اولا جلسة سريعة مع المستشار القضائي للحكومة والنائب العام.
ثانيا: عقد جلسة طارئة مع رئيس الحكومة.
ثالثا: عقد جلسة طارئة مع كل من وزير المالية ووزير الداخلية افيقدور اتسحاكي.
رابعا: وضع خطة عملية لمنع هدم البيت القادم.
خامسا: تعيين محامين للدفاع عن البيوت المهددة من لجنة المتابعة مع عمل لجنة مشتركة هندسية وقضائية لمتابعة الامور مع ممثل عن البيوت المهددة، وإن لم تتقدموا بواجبكم فان الله شهيد على ما تعملون".

يشار الى أن البيان وقع عليه اصحاب البيوت المهددة بالهدم وهم، اكرم ابو امطير، رائد ابو امطير، سليم ابو حجاج، عبد الرحمن خطيب، ابراهيم زبارقة، اشرف ابو علي، نهاد ابو علي.

هذا، وتوجهنا للجنة المتابعة وقال لنا أحد اعضائها: "واضح من نص البيان انه موجها بشكل كامل من طرف ذو مصلحة الذي يستغل أصحاب البيوت للضغط عليهم لإصدار مثل هذا الييان المؤسف ضد المتابعة والنواب العرب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY