الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

رئيس بلدية كفرقاسم للمعارف: العنف خطر يداهمنا وكي نحاربه نحتاج الى ميزانيات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/01/16 19:01,  حُتلن: 07:26

قدم مدير قسم المعارف الاستاذ وليد طه محاضرة تقييمية من خلال عرض محوسب عن الرؤيا المستقبلية لجهاز التربية والتعليم وعن الاحتياجات الاساسية خلال السنوات القادمة،

رئيس البلدية المحامي عادل:

هناك حاجة كبيرة للاهتمام بالوسط العربي بكل ما يخص المرافق التعليمية للنهوض بالمجتمع 

اذا اردنا أن نحمي مستقبلنا لا بد أن نضع حد لهذه الافة من خلال الادخار والاستثمار في اجهزة التربية والتعليم

ميخال كوهين المديرة العامة لوزارة المعارف:

بينت يهتم وبشكل كبير في مجال الاستثمار في جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي وخاصة في المدارس الثانوية وتقديم الطلاب الى 5 وحدات في مواضيع شتى

هنالك ضرورة لان يكون استثمار في المؤسسات التعليمية في الوسط العربي، وهنالك ميزانية قد رصدت من اجل هذا الامر والتي سيبدأ العمل بها خلال العام القادم

استقبل رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ومدير قسم المعارف الاستاذ وليد طه ومدير الثانوية الجديدة الاستاذ عدنان صرصور ومدير عام البلدية كوبي الوم واعضاء ونواب البلدية، المديرة العامة لوزارة المعارف ميخال كوهين ومديرة لواء المركز عماليا حايموڤيتش والمستشارة التربوية فارده شيفر والاستاذ طارق ابو حجلة مفتش لواء المركز والاستاذ عبد الله خطيب مدير المعارف العربية وطاقم من المفتشين والمساعدين في وزارة المعارف كانوا ضمن وفد المديرة العامة.


خلال الجلسة


هذا وقد زار الوفد المدرسة الثانوية الجديدة حيث كان في استقباله ادارة المدرسة بمديرها الاستاذ عدنان صرصور وطاقم الهيئة التدريسية ولجنة الاباء في المدرسة، حيث تحدث مدير المدرسة عن الرؤيا التعليمية والتربوية التي وضعها امام عينيه منذ أن تسلم زمام الامور منذ 3 سنوات، كما وتحدث عن الانجازات التحصيلية للمدرسة بكل الاصعدة، قائلا: "المدرسة تعتبر في مقدمة الترتيب العام للوزارة من ناحية التحصيل العلمي للطلاب في امتحانات البجروت والمدرسة تشمل تخصصات فريدة ونوعية التي قمنا بإدخالها الى المدرسة والتي تعتبر الوحيدة في مركز البلاد، حيث تتمتع المدرسة بكم نوعي من التخصصات التي تتيح للطلاب اختيار تخصصات تُعدهم وتجهزهم للجامعات".

رئيس البلدية المحامي عادل بدير قدم شكره وامتنانه للمديرة العامة ومديرة لواء المركز وطاقم التفتيش على هذه الزيارة والذي رأى بها اهمية كبيرة على مستوى التواصل فيما بينهم. كما عرض احتياجات المؤسسات التعليمية وطالب تخصيص ميزانيات جديدة لبناء مدرسة اعدادية وأخرى تكنولوجية على مستوى قطري.

وقد أشار بدير في كلمته قائلا: "هناك حاجة كبيرة للاهتمام بالوسط العربي بكل ما يخص المرافق التعليمية للنهوض بالمجتمع الى اعلى المستويات ومن اجل دحر تفشي آفة العنف بين الطلاب والشباب. الخطر الكبير الذي يداهمنا هو خطر تفشي ظاهرة العنف الذي اباد شعوب وإمبراطوريات. إذا اردنا أن نحمي مستقبلنا لا بد أن نضع حد لهذه الافة من خلال الادخار والاستثمار في اجهزة التربية والتعليم، وكي نقوم ببناء جهاز تعليمي رائد وناجح لا بد من رصد الميزانيات، فنحن نعاني من شح الميزانيات".
في النهاية أثنى على جهود الاستاذين عبدالله خطيب مدير المعارف العربية والاستاذ طارق ابو حجلة مفتش لواء المركز بكل ما يقومون به من اجل دفع تقدم جهاز التربية والتعليم في كفرقاسم والوسط العربي.

بعد ذلك قدم مدير قسم المعارف الاستاذ وليد طه محاضرة تقييمية من خلال عرض محوسب عن الرؤيا المستقبلية لجهاز التربية والتعليم وعن الاحتياجات الاساسية خلال السنوات القادمة، مستعينا بذلك بالاحصائيات التي اعدتها البلدية وقسم المعارف ومع اتساع العدد السكاني لأهالي البلدة وشح الغرف المدرسية.
وتحدث طه عن المشاريع التربوية التي ستقوم بها البلدية من خلال المجلس التعليمي الاعلى الذي تم تشكيلها والتي تشارك فيها فارده شيفر ومستثمرون آخرون.

المديرة العامة لوزارة المعارف ميخال كوهين قالت: "وزير المعارف نفتالي بينت يهتم وبشكل كبير في مجال الاستثمار في جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي وخاصة في المدارس الثانوية وتقديم الطلاب الى 5 وحدات في مواضيع شتى. هنالك ضرورة لان يكون استثمار في المؤسسات التعليمية في الوسط العربي، وهنالك ميزانية قد رصدت من اجل هذا الامر والتي سيبدأ العمل بها خلال العام القادم".
وفي النهاية قالت: "سعدت جدا خلال زيارتي الى كفرقاسم والى المدرسة الثانوية الجديدة والتي بالفعل تعطي الصورة الحقيقية لجهاز التربية والتعليم في كفرقاسم".
كا وكان هناك مداخلات من طاقم التفتيش حيث تحدث الاستاذ عبدالله خطيب مدير المعارف العربية والاستاذ طارق ابو حجلة مفتش لواء المركز.

مقالات متعلقة