الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

السجن 9 أشهر لبشير أبو القيعان من حورة بتهمة دعم وترويج تنظيم داعش

كل العرب
نُشر: 26/01/16 16:39,  حُتلن: 18:56

الناطقة بلسان سلطة المحاكم:

المتهم عمل كمعلم في مدرسة إبتدائية في بلدة حورة

قرار المحكمة بإدانة المتهم وحبسه لمدة 9 أشهر جاء في أعقاب صفقة أبرمت بين النيابة العامة ومحامي الدفاع عن المتهم

أخذت المحكمة بعين الإعتبار أنّ المتهم (25 عامًا) متزوج وأب لأربعة أطفال، أحدهم يعاني من مرض في الدم ويحتاج لعلاج، إضافة إلى أنّ والدة المتهم مريضة أيضًا وهو من يقوم بمساندتها، كما لم تتم إدانته سابقًا في أي قضية

خلال الفحص النفسي والسلوكي للمتهم إتضح أنّه يملك قيمًا ولا يؤمن بإستخدام طرق العنف كوسيلة لحل المشاكل، كما أنّه مدرك لقواعد وقوانين المجتمع والدولة

أفادت الناطقة بلسان سلطة المحاكم، عصر اليوم الثلاثاء، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، أنّ "المحكمة المركزية في بئر السبع، حكمت على الشاب بشير أبو القيعان (25 عامًا) من حورة - النقب بالسجن الفعلي 9 أشهر، بعد إدانته بدعم تنظيم "داعش" الإرهابي"، وتمرير دروس لطلاب مدرسة في حورة حول دعم التنظيم الإرهابي، من خلال عمله كمعلم في مدرسة إبتدائية في البلدة هناك"، وفقًا للبيان.


بشير أبو القيعان - تصوير: الشاباك

وأوضحت الناطقة بلسان سلطة المحاكم أنّ "قرار المحكمة بإدانة المتهم وحبسه لمدة 9 أشهر جاء في أعقاب صفقة أبرمت بين النيابة العامة ومحامي الدفاع عن المتهم، حيث أخذت المحكمة بعين الإعتبار الحقائق التالية: المتهم (25 عامًا) متزوج وأب لأربعة أطفال، أحدهم يعاني من مرض في الدم ويحتاج لعلاج، إضافة إلى أنّ والدة المتهم مريضة أيضًا وهو من يقوم بمساندتها، كما لم تتم إدانته سابقًا في أي قضية"، وفقًا للبيان.

وأوضحت المحكمة أنّها إعتمدت في قرارها أيضًا على أنّ:"المتهم كان يعمل معلّمًا في مدرسة في بلدة حورة إلى حين إعتقاله، وعلى ما يبدو بسبب محاكمته هذه لن يستطيع الإستمرار في عمله في وزارة التعليم، كما أنّه معتقل في ظروف أصعب من السجن منذ 7 أشهر. إضافة إلى ذلك فإنّ المتهم إعترف بالتهم الموجهة إليه في الفرصة الأولى وتعاون خلال التحقيق وأبدى ندمه على فعلته. وإضافة إلى كل ذلك فإنّ جهاز الأمن العام "الشاباك" كان على علم بالمنشورات التي كان ينشرها المتهم عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي حول "داعش"، قبل فترة طويلة نسبيًا من التحقيق معه. وخلال الفحص النفسي والسلوكي للمتهم إتضح أنّه يملك قيمًا ولا يؤمن بإستخدام طرق العنف كوسيلة لحل المشاكل، كما أنّه مدرك لقواعد وقوانين المجتمع والدولة"، وفقًا لما ورد في بيان الناطقة بلسان سلطة المحاكم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY