الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

يوم علوم مميّز لطلاب مدرسة البشائر الابتدائيّة في تكنوداع الخضيرة

أمين بشير -
نُشر: 26/01/16 14:50,  حُتلن: 15:31

خلّل البرنامج العديد من الفعاليّات الّتي قُسِّمَتْ على الطّبقات منَ الصَّفِّ الأوَّل حتّى الصَّفِّ السّادس

في محطَّةٍ من محطّاتِ الفعاليّاتِ العلميّةِ المميّزةِ الّتي تقومُ الهيئةُ التّدريسيّةُ في مدرسة البشائر الابتدائيّة- سخنين بتَفْعيلِها، وتحتَ إشراف ودعم مديرها الأستاذ أمير الحاج، تَمَّ تنظيم فعاليّة مميّزة بعنوان "يوم العلوم"، بمساعدةٍ مثمرةٍ مِنْ طاقم معلِّمِي الابتدائية في المدرسة، معلّمات العلوم في المرحلة الابتدائيّة، والأستاذ جمال بقاعي المركّز التّربويّ والأكاديميّ للمدرسة.


خلال الفعاليات

وقد تخلّل البرنامج العديد من الفعاليّات الّتي قُسِّمَتْ على الطّبقات منَ الصَّفِّ الأوَّل حتّى الصَّفِّ السّادس. ومِنْ هذه الفعاليّات: التّعرُّف على حالاتِ المادَّةِ وأُسُسِ عمليَّةِ الطَّيرانِ، الظَّواهر الدَّوْرِيَّة على كوكب الأرض، مبدأ عمل الغوَّاصة، الحوامض والقواعد وصحَّة الأسْنان، طرق فصل المخاليط، فعاليَّة بحث حول المنظومة الشَّمْسِيَّة والفضاء، فعاليَّة بحث عن الِاحتراقِ، الهرم الغذائيّ والبصريّات الهندسيّة. الّتي أظهرَتْ بدَوْرِها تميُّزَ وإبداعَ طلّابِ المدرسةِ وفكرهم الثّاقب، الّذي عكس بشكل مباشر مدى حبِّهم وميولهم للمواضيع العلميَّة، وحبّ استطلاعِهم، ومدى قدرتِهم على الإبداع وتوليد ما هو جديد وهم ما زالوا في جيلٍ مبكرةٍ مِنْ أعمارِهم.

شكَرَ مديرُ المدرسةِ الأستاذ أمير الحاج جميعَ أعضاء الهيئة التَّدريسيّة الَّذين رافقوا الطُّلّاب، وساهموا في إنجاح هذا اليوم، كما وأضافَ في ديباجةِ الثناءِ "نحن نعطي أهمّيّةً كبيرةً، ونشجِّعُ مثلَ هذه الفعاليّات الّتي تُشَوِّقُ وتحثُّ طلّابَنا على التَّعلُّم بطريقة البحث؛ لأنَّ ذلك سيُطَوِّرُ أساليبَ التَّفْكيرِ عندَهم".
 

مقالات متعلقة