اسواق العربEconomy

الأسهم اليابانية تحقق مكاسب كبيرة بسبب النفط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الأسهم اليابانية تحقق أكبر مكسب فى جلستين منذ 15 شهرا بفعل ارتفاع أسعار النفط

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الثلاثاء مرتفعة مواصلة مكاسبها لليوم الثاني على التوالي بأكبر مكسب خلال جلستين خلال 15 شهرا مع تزايد آمال توسيع التحفيز النقدي فى اليابان بالتزامن مع توسيع مكاسب شركات الطاقة مع استمرار ارتفاع

سعت أسهم شركات الطاقة اليابانية من مكاسبها مع ارتفاع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي وتسجيلها أعلى مستوى فى أسبوعين


أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الثلاثاء مرتفعة، مواصلة مكاسبها لليوم الثاني على التوالي بأكبر مكسب خلال جلستين خلال 15 شهرا، مع تزايد آمال توسيع التحفيز النقدي فى اليابان ،بالتزامن مع توسيع مكاسب شركات الطاقة مع استمرار ارتفاع أسعار النفط.


صورة لإحدى الشركات اليابانية
وأغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفع بنحو 152.38 نقطة أو 0.90 بالمئة إلي 17,110.91 نقطة بأكبر مكسب يومي منذ أيلول سبتمبر ،وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 18.44 نقطة أو 1.34 بالمئة إلي 1,392.63 نقطة وحقق المؤشر ارتفاعا بنحو 7 بالمئة منذ يوم الجمعة بأكبر مكسب خلال جلستين منذ تشرين الأول أكتوبر 2014.
هذا بعد أن كان تداول الين الياباني في أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي 118.87 ين لكل واحد دولار، وهو ما دعم مكاسب أسهم الشركات التي تعتمد على البيع خارج اليابان وتستفيد من ضعف العملة ال محلية .
أظهرت بيانات فى طوكيو انخفاض الصادرات بنسبة 8 بالمئة فى كانون الأول، بأكبر انخفاض في 18 شهرا، من انخفاض بنسبة 3.3 بالمئة فى تشرين الثاني، أسوأ من تقديرات الخبراء انخفاض بنسبة 7%.
وعززت هذه البيانات من توقعات قيام بنك اليابان المركزي هذا الأسبوع بتوسيع برنامج التحفيز النقدي لدعم تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم، وإنعاش قطاع الصادرات بعد تضرره الواسع مؤخرا، من ارتفاع قيمة العملة المحلية الين وانخفاض قيمة اليوان الصيني.
وسعت أسهم شركات الطاقة اليابانية من مكاسبها مع ارتفاع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي وتسجيلها أعلى مستوى فى أسبوعين، بفعل آمال تحسن الطلب فى الولايات المتحدة وسط موجة الطقس البارد الذي يضرب البلاد الأكبر استهلاكا للنفط بالعالم.
كما وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنحو 0.1 بالمئة، بعد ارتفاع المؤشر يوم الجمعة فى وول ستريت بنسبة 2.0 بالمئة، في ثاني مكسب يومي على التوالي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اليابان
شعب: اصابة سيّدة بجراح خطيرة دهسًا