الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 07:02

تعطيل الدراسة في بيت جت وحرفيش وفسوطة والجش بعد اكتسائهم بالثلوج

أمين بشير -
نُشر: 26/01/16 09:02,  حُتلن: 12:49

أصيب المواطنون في القدس الشريف بخيبة أمل لتساقط الثلوج بشكل قليل وعدم تماسكها

كمال عطيلة في بيانه:

الدراسة لن تنتظم في قرى بيت جن، حرفيش، البقيعة، الجش، كسرى سميع 

وزارة التعليم تعلن بأنّه لم تتم رحلات هذا الأسبوع الى أماكن من المتوقّع أن يكون فيها فيضانات أو تتساقط بها الثلوج

ترتدي قرى الجش، حرفيش، فسوطة وتيفن وبيت جن حلة جديدة منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء بعد وصول الزائر الأبيض، بحيث هطلت أمطار غزيرة وتبعها تساقط الثلوج التي بلغ ارتفاعهاعدّة سنتمترات في حين سقطت الثلوج على قرى أخرى لكنها سرعان ما ذابت. وتم إغلاق بعض الشوارع في الجليل الأعلى إثر تراكم الثلوج المصحوب ببرد قارس وشديد، في حين أصيب المواطنون في القدس الشريف بخيبة أمل، لتساقط الثلوج بشكل قليل وعدم تماسكها.


تساقط الثلوج

وجاء في بيان شرطة الشمال: "تساقطت الأمطار فجر اليوم في هضبة الجولان وبالتحديد في منطقة صفد وميرون وكفار فريديم وحرفيش، علمًا أنّه لم يتم إغلاق الشوارع فيما تناشد الشرطة السائقين بالحرص على إضاءة مصابيح السيارة والقيادة بحذر وبسرعة متدنية لتفادي الإنزلاق، علمًا أن البدالة 110 التابعة للشرطة جاهزة للرد على أية استفسارات أو توجهات" وفقا للبيان.

ووصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي جاء فيه ما يلي: "تنتظم الدراسة كالمعتاد في المؤسّسات التعليميّة بشكل عام. أمّا في لواء الشمال، قرى بيت جن، حرفيش، البقيعة، الجش، كسرى سميع فلن تنتظم الدراسة. المجلس الاقليمي مروم هجليل، المجلس الاقليمي الجليل الأعلى تنتظم الدراسة فقط في قسم من المؤسّسات التعليميّة. وفي صفد وقرى مجدل شمس، مسعدة وبقعاثا ستبدأ الدراسة عند الساعة العاشرة صباحًا".

وأضاف البيان:"المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين أوعزت بتعليماتها الى المسؤولين في جهاز التعليم للاستعداد لتفادي الأضرار الناجمة عن حالة الطقس المتوقّعة خلال الأسبوع القادم والعمل وفق التعليمات الصادرة عن وزارة الأمن الداخلي حيث سيتمّ افتتاح غرفة طوارئ في وزارة التعليم في أورشليم القدس للوقوف عن كثب على أحوال الطقس".

وتابع البيان: "• بشكل عام تنتظم الدراسة كالمعتاد في المؤسّسات التعليميّة وهذا الأمر يتغيّر وفق حالة الطقس.
• السلطات المحليّة هي المسؤولة عن اتّخاذ قرار بشأن انتظام الدراسة وهي التي تعطي الحلول في حالات الطقس.
• في المؤسّسة التعليميّة التي لا تنتظم فيها الدراسة يتوجّه مدير المدرسة الى السلطة المحليّة ويتم التشاور مع مدير قسم المعارف ومع ممثّل وزارة التعليم ويتم اتّخاذ قرار بهذا الشأن .
• وزارة التعليم تعلن بأنّه لم تتم رحلات هذا الأسبوع الى أماكن من المتوقّع أن يكون فيها فيضانات أو تتساقط بها الثلوج.
• على الأهل التواصل مع السلطات المحليّة في مكان سكناهم بكل ما يتعلّق بحالة الطقس .
• وزارة التعليم تقوم بتركيز المعلومات التي تتلّقاها من السلطات المحليّة ويمكن الاتّصال على رقم 1800250025 لتلّقي كل المعلومات المتعلّقة بجهاز التعليم كذلك يمكن أيضا بواسطة موقع الوزارة وعلى صفحة الفيسبوك التابعة للوزارة" إلى هنا نصّ البيان.

وعممت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة بيانا جاء فيه: "تواصل قوات الشرطة انتشارها المعزز على طول خطوط الطرقات في البلاد حفاظا على سلامة الجمهور والسائقين، مع مواصلة تقييم صور الاوضاع وبالمشاركة مع كافة اجهزة الانقاذ والاسعاف والاطفاء وغيرها والتي يشرف عليها وزير الامن الداخلي جلعاد اردان بنفسه عن كثب موعزًا بمواصلة العمل بجد ونشاط وبتشابك اذرع حفاظا على اقصى درجة من السلامة العامة، الى جانب ضمان مجريات الحياة الاعتيادية عند كافة افراد الجمهور مع التركيز على بالغي السن والعجز وذوي الاحتياجات الخاصة" بحسب البيان.

وتابع البيان: "يشار الى انه ورغم بداية تساقط الثلوج في منطقة هضبة الجولان وصفد وحرفيش فجر اليوم الثلاثاء فإن الطرقات ما زالت جميعها تقريبا مفتوحة وحتى في منطقة الجنوب بالنقب، ما عدا شارع رقم 90 من منطقة متسوكي درجوت حتى منطقة فنادق البحر الميت حيث اغلق امام حركة السير عقب الفيضانات وخطر الانزلاقات ومن كلا الاتجاهين وكذلك شارع رقم 234 بمنطقة جسر تسئليم. ويشار إلى أن شارعي 443 وكذلك 1 المؤديان للقدس مفتوحان هذه الساعات امام حركة السير والمرور ومن كلا الاتجاهين" بحسب الشرطة.

ولفت البيان: "نناشد مرة أخرى جمهور السائقين بتوخي الحذر والحيطة واليقظة والمسؤولية والتمهل اثناء القيادة قدر الامكان، والسفر في مركبات آمنة سليمة تماما مع الابتعاد عن الأماكن الخطرة التي تحمل مخاطر الانجرافات والانزلاقات، وما شابه وكذلك القيادة انسجاما مع ظروف الرؤيا وحالة الطريق مع الاتصال في بدالة الشرطة المركزية رقم 100 بالحالات الطارئة وكذلك الاتصال في بدالة معلومات الشرطة المركزية رقم 110 للاطلاع على أي من الأمور ذات العلاقة بالطرقات والاغلاقات وغيرها وكل ذلك مع الانصياع لأوامر قوات الشرطة والمرور المنتشرة على طول خطوط البلاد الرئيسية حفاظا على السلامة العامة، إلى جانب مواصلة الاستماع لوسائل الاعلام المختلفة للاطلاع حول المستجدات ذات العلاقة والتي نقوم بحتلنتها وتحديثها تباعا مع ترجمتها لتعليمات وارشادات وتوجيهات انسجاما مع تقييم جملة المستجدات على أرض الواقع" إلى هنا نص البيان.

الصور التالية من بيت جن بعدسة زايد يوسف

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237802.91
BTC
0.52
CNY