جامعات / مدارسStudents

فعاليات لامنهجية في ثانوية عتيد الطيبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فعاليات لامنهجية لشريحه العواشر في ثانوية عتيد الطيبة

تبني الجمعية برنامج تربوي تعليمي مبني من 16 لقاء قسم منها للمجموعة تمرر بشكل فردي ولقاءات مشتركة بين مجموعتي الطلاب العرب واليهود


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة عتيد الطيبة، جاء فيه: "استضافت ثانوية عتيد الطيبة طلاب من صفوف العاشرة من ثانوية "الون للفنون رمات هشارون" يوم الخميس 14.1.2016 . وذلك ضمن مشروع يشجع على الحياة المشتركة في دولة اسرائيل".


مشهد من المسرحية
وتابع البيان: "هذا وقد اختارت وحدة الحياة المشتركة من وزارة المعارف باختيار ثانويتي الطيبة عتيد وعمال بشكل خاص للمشاركة بهذا المشروع والتي ترعاه مؤسسة "هناك بديل"، حيث نقوم ثانوية عتيد بالالتقاء مع ثانوية الون للفنون وتقوم ثانوية عمال بالالتقاء مع ثانوية ليدي فاييس تل ابيب".  وفي لقاء مع مؤسسة ومديرة جمعية "هناك بديل" تكفا براخا قالت" تاسست الجمعية قبل 15 عام وتمول من قبل البلديات وزارة المعارف وقسم كبير تمولة جمعيات خيرية اسرائيلية في البلاد ومن خارجها. واضافت قائلة، يهدف المشروع الى تشجيع الطلاب عربا ويهودا ببحياة المشتركة في دولة اسرائيل من خلال ايمانها بمبادئ المساواة بين مواطني الدولة. حيث تبني الجمعية برنامج تربوي تعليمي مبني من 16 لقاء قسم منها للمجموعة تمرر بشكل فردي ولقاءات مشتركة بين مجموعتي الطلاب العرب واليهود. السيرورة التعليمية لامنهجية بمواضيع مثل الموسيقى المسرح الرياضة والتصوير. من خلالها يستطيع الطلاب التعبير عن ارائهم افكارهم ومشاعرهم حول مواضيع مهمة في حياتهم. كما ويمرر البرنامج باللغتين العربية والعبرية".
وأضاف البيان: "وفي لقاء اخر مع السيد دان كنان المدير التربوي للمؤسسة والمسؤول عن المشروع في الطيبة قال" قمنا بتخطيط البرنامج لهذا المشروع بصورة مدروسة ومنظمة حيث سيلتقي الطلاب من الوسطين 16 لقاءات مميزة تهدف الى التعرف الى الاخر وتنمية مبادئ المساواة بين الشعبين من خلال الحياة المشتركة. كما واشكر كل من المرشدين المرافقين لنا للمشروع، كما واضاف ان ردود فعل طلابنا كافية لتكون مقياس لنجاح المشروع. كما واشكر المدرسة على استضافتها لنا. ضمن الفعاليات الاجتماعية اللامنهجية في ثانوية عتيد الطيبة وبرعاية مسرح اجيال – طمرة عرضت مسرحية "عنتر نت"،  يوم الاحد بتاريخ 2015-1-21 في المركز الجماهيري الطيبة ،لشريحه طلاب العواشر".
وتابع البيان: "المسرحية من تمثيل: عبير عثمان، آلاء محمد، محمود عكاشة، كارم كنعان، وطلال عواد. وهي من تأليف: علي ذياب/ إخراج : أكرم خوري / ديكور : أحمد كنعان / وموسيقى : معين شعيب .
مسرحية "عنتر نت" كوميدية هادفة ، تطرح قضية الإنترنت ، بكل انعكاساتها على المجتمع ، وخصوصا شريحة الشباب (الطلاب) ، التي ربما هي الشريحة الأكثر تأثرا بهذا الميدان التكنولوجي .
المسرحية تناقش مسالة الادمان على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال الشبكة العنكبوتية، وتتطرق إلى بعض من جوانبها السلبية ، بإشارة إلى تصرفات وسلوكيات بعض الشباب السلبية ، على مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي تحدث خلافات في المجتمع".
واختتم البيان: "كما وعبرت المعلمة ريم مصاروة مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة عن موضوع قائلة "ان موضوع المسرحية يعرض ويعالج بشكل كوميدي هادف للمشاكل العائلية المنبثقة عن الاستعمالات الاجتماعية اللاعقلانية التي تصل الى درجة الادمان والا مراقبة لوسائل الاتصال الاجتماعية في شبكات التواصل الاجتماعية. كما وشكرت طاقم المسرحية على هذا الاداء المتميز المبدع . واضافت ان المسرحية نالت اعجاب الطلاب"، الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عتيدالطيبة