ثقافة جنسية

تصالحوا مع أنفسكم وسيطروا على الأنا لزواج ناجح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
17

حيفا
غيوم متناثرة
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غيوم متناثرة
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
غيوم متناثرة
14

ايلات
غبار 
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أخصائية: تصالحوا مع أنفسكم وسيطروا على الأنا لزواج ناجح

تؤكد الأخصائية في العلاقات الزوجية، د.أورلي إدلر إن "الثقة بالنفس والشعور الداخلي بالتصالح مع الذات، هو أمر ضروري وبالغ الأهمية، بل وجوهري في التعامل مع الخلافات الزوجية. فمثلًا: في حال وصف الزوج زوجته خلال مشاجرة بينهما بأنها بلهاء، بينم

د. إدلر:
لا أحد يرغب بالشجار وبمقدور كل زوجين حل المشاكل العالقة بحوار هادىء ولكن "الأنا" يتغلب علينا ويجعلنا نفقد أعصابنا


تؤكد الأخصائية في العلاقات الزوجية، د.أورلي إدلر إن "الثقة بالنفس والشعور الداخلي بالتصالح مع الذات، هو أمر ضروري وبالغ الأهمية، بل وجوهري في التعامل مع الخلافات الزوجية. فمثلًا: في حال وصف الزوج زوجته خلال مشاجرة بينهما بأنها بلهاء، بينما هي متصالحة مع نفسها وتعرف حقّ المعرفة أنها شديدة الذكاء، عندها لن تشعر بالإهانة والضرر النفسي بصورة كبيرة، بينما في حال وصفها بالبلهاء وشعرت بإهانة كبرى، فهذا يقول إن هناك شيئًا ما بداخلها يجعلها غير واثقة بنفسها، وتشعر أن ما قاله لربما كان صحيحًا".


وتنوّه قائلة: "إذا كان الزوجان غير متصالحين مع ذاتهما، عندها من الممكن أن يتحول المنزل أو العلاقة الزوجية إلى ساحة معارك يومية، إذ من الضروري أن نعرف أن الزوجين لا يتشاجران بل "الأنا" لدى كلّ منهما، إذ أن لا أحد يرغب بالشجار، وبمقدور كل زوجين حل المشاكل العالقة بحوار هادىء، ولكن "الأنا" يتغلب علينا ويجعلنا نفقد أعصابنا، ومن هنا فإن الشخص السعيد بحياته والمتصالح مع نفسه هو ذلك الفرد الذي يسيطر على "الأنا".

كلمات دلالية
مستشفى هعيمق العفولة: 21 مريض كورونا يتلقى العلاج