الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

ما هو تأثير الرياضة على النوم؟

كل العرب
نُشر: 23/01/16 12:42,  حُتلن: 07:24

من أفضل الأمور التي يمكن أن يقوم بها الانسان هي ممارسة الرياضة، والتي تعود عليه بكالثير من الفوائد الجسدية والنفسية أيضًا، ولكن أحيانًا من الممكن ان تسبب الأرق وبنفس الوقت من الممكن ان تؤدي إلى نوم عميق ومريح، فما هو تأثير الرياضة على النوم إذا؟؟ 


صورة توضيحيّة

أولًا: قد تكون بعض التمارين الرياضية خيارًا صحيحًا للراغبين بتحسين قدرتهم على النوم بشكل أسرع وأفعل. فمن واظب على ممارسة الرياضة بشكل يومي، كانت قدرته على النوم بشكل أسرع أفضل من الذين لا يمارسون الرياضة.

ثانيًا:تعمل التمارين الرياضية عى رفع مستوى هرمون الأدرينالين في الجسم، الأمر الذي يمنح الجيم الهدوء اللازم والضروري لتسكين الأعصاب. وهذا يكون عاملًا أساسيا في تسهيل النوم ليلًا.

ثالثًا: لمن يعانون من عدم القدرة على النوم، والذين يضطرون الى تناول الحبوب المنومة، لا بد أن تعوا أن الرياضة ضرورية جدًا للتخلص من هذه الأدوية.

رابعًا:تعد الرياضة في نظر العديد من الأطباء، المساعد الأول على التخفيف من الأرق لدى الاشخاص. فمن خلال تحريك العضلات الجسدية والتمارين القوية التي تقومين بها، لا بد من تشعري بالحماس والقوة. وهذا ما يؤدي إلى تأثير إيجابي للرياضة على النوم.

خامسًا: للاستمتاع بنوم هادئ لا تشوبه شائبة، لا بد لك من التوجه إلى تطبيق تمرين الهرولة لمدة 150 دقيقة يوميًا، مع تحديد موعد خاص لممارسة هذه التمارين.
 

مقالات متعلقة