الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

عزيزتي الأم: طرق لتعزيز ذكاء طفلك

كل العرب
نُشر: 23/01/16 12:27,  حُتلن: 14:17

تعلّم الطفل على آلة موسيقية له تأثيرٌ كبير على ذكائه بحسب بعض الدراسات

تطمح الأمهات بأن يتمتع أطفالهن بذكاء يفوق ذكاء أطفال آخرين. وما يجب ان تعرفه الأمهات انّ دماغ الطفل يبدأ بالتكون منذ أن يكون جنينًا في بطنها في الأسبوعين الثاني والثالث. موقع العرب يقدّم لك عزيزتي الأم بعض الإرشادات التي قد تساعد في زيادة وتعزيز نسبة ذكاء الطفل.. تابعوا معنا..


صورة توضيحيّة

أوّلًا: للحصول على صحة دماغية جيّدة أثبتت الدراسة أن الرضاعة الطبيعية هي الحل الأمثل لهذا الموضوع. لأنها تساعد على تقوية مناعة الطفل وتجعله يتمتّع بصحة جيّدة بالتالي تسبب في ارتفاع نسبة الذكاء.

ثانيًا: تعلّم الطفل على آلة موسيقية له تأثيرٌ كبير على ذكائه. بحسب بعض الدراسات التي أجريت على بعض الأولاد الذين يتعلمون الموسيقى والأعمال اليدوية كالرسم والتلوين والحفر. فهذا يساعدهم على تعلّم التفكير بعدة أمور سوية.

ثالثًا: اعتادي عزيزتي الأم على تقديم ألعاب تحمل فائدة ومغزى لطفلك وتتناسب مع نموّه العقلي وتفادي الألعاب العدائية التي لا تنفع، التي من شأنها أن تعود على طفلك بنتائج سلبية. أما بدل الألعاب التقليدية احرصي على أن تقدمي له ألعاب البازل أو ألعاب الأرقام والأسماء وتركيب الأشكال في أماكنها المناسبة. فهذه الألعاب تساعد على تنمية الذكاء والتفكير الاستراتيجي.

رابعًا: ابتعاد الطفل عن الحلويات والسكريات والدهون المشبعة التي نجدها في بعض الاطعمة وحصوله على غذاء متوازن وصحي كالوجبات الكاملة والخضروات والفواكه المتنوعة المشبعة بالكثير من المعادن والفيتامينات يساعده كثيرًا على تنمية ذكائه.

خامسًا: هيئي له في  المنزل جوًّا من الحب والحنان وابعديه قدر الإمكان عن المشاكل الأسرية كي يبقى ذهنه صافيًا.
 

مقالات متعلقة