الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

مجموعة جدل: نحيّي المنتفضين في تونس في حِراكهم الاجتماعي- السياسي

كل العرب
نُشر: 22/01/16 18:27,  حُتلن: 18:28

مجموعة جدل في بيانها:

ندعو جيل الشباب الى قراءة التاريخ المشرّف لتونس وقرطاج

نحن الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدنا نتضامن مع أهلنا في تونس وندعم مطالبهم ونأمل من الحكومة التونسيّة أن ترى مصالح الفئات الشعبيّة في تونس في سلّم أولوياتها

عممت مجموعة جدل بيانا بعنوان: جدل: نحيّي المنتفضين في تونس في حِراكهم الاجتماعي- السياسي، جاء فيه: "من خلالكم نرفع تحيّة دعم وإكبار للشعب العربي في تونس الحبيب، الذي ينتفض منذ إيام من أجل كرامة الأمّة العربيّة والإسلاميّة، مطالبًا بأبسط الحقوق الإنسانيّة. مطالبًا بحقّه في العمل، حيث تتجاوز لديهم البطالة نسبة %15، وتخفيض الأسعار ومحاربة الفساد الحكومي وضد التبعيّة الاقتصاديّة للبنك الدولي وضد تنفيذ املاءات الغرب بخصخصة قطاع الخدمات، الحيوي بالأساس للقطاعات المُستضعَفة وتحوُّل السيطرة عليه الى الاستثمار الاجنبي، ومن اجل الحريّات والكرامه الانسانيّة وغيرها من الشعارات التقدّميّة، التي لا يمكن لأحد أن يختلف عليها أو يقف ضدها".

وتابع البيان: "نحن الفلسطينيون، في كافة أماكن تواجدنا نتضامن مع أهلنا في تونس وندعم مطالبهم، ونأمل من الحكومة التونسيّة أن ترى مصالح الفئات الشعبيّة في تونس في سلّم أولوياتها وأن ترعى مصالحهم وأن تحقن الدماء بدل أن تمثّل مصالح الحيتان الإقتصاديّة البائدة، والتي انتفض التونسيون ضدهم في السابق، قبل خمس سنوات حين بدأت الانتفاضة أثر إضرام محمّد البوعزيزي النار في نفسه فأشعل نيران حراك شعبي لم تكتمل ثورته ليجتاح العالم العربي من المحيط الى الخليج، فهرب على اثرها الرئيس التونسي، الدكتاتور زين العابدين بن علي، ناهبًا ثروات بلده ملتجئَا الى نظام آل سعود المذدنب للاستعمار الغربي الذي احتضنه!!".

وشدد البيان: "في كل اعتداء تقوم به الحركة الصهيونيّة على شعبنا الفلسطيني يتحرّك العُمق العربي الجماهيري، رغم موقف الانظمة العربيّة المتخاذل، من أجل دعم نضالنا المتشابك بنضالات الشعب العربي، وعلى رأس الحراك يقف دومًا التونسيون، وعلينا اليوم ان نثير الرأي العام تضامنًا مع حراكهم المتجدد من أجل تحقيق مطالبهم، هذا الحراك الذي يجدد الأمل فينا، والذي نعتبره قضيّتنا وجزءا من نضالنا في سبيل تحقيق تحرّرنا".

وختم البيان: "يا اهلنا الكرام، عيننا ساهرة ترقب قضايانا الفلسطينية النضالية العامّة وكذلك المحليّة الخاصّة في مدننا وقرانا، في البلديّات والمجالس المحليّة والمدارس وغيرها، وعين ساهرة ترقب قضايانا في الحيّز العربي والعالمي، نتفاعل مع هذه القضايا سياسيّا في ميادين التأثير الممكنة. وندعو جيل الشباب الى قراءة التاريخ المشرّف لتونس وقرطاج. عن جدل: أحمد أشقر، حمودي حسن، خليل حدّاد، خليل كسابري، رياض ابو اسعد، زاهر بولس، سرينا زهر، عامر يزبك، منصور حسن" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY