الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

بلدية أم الفحم وكيفية التعامل مع العاصفة المرتقبة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/01/16 16:56,  حُتلن: 17:02

محمد أبو مسعود:

يرجى من السائقين عدم التهور في السرعة واختيار السرعة المناسبة والتي تعتمد بالاساس على حالة الطقس ومدى وضوح الرؤيا

بناء على توجيهات رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان وبعد انعقاد جلسة عمل للجنة الطوارئ في بلدية أم الفحم استعدادا للعاصفة المحتملة، باشر قسم الطوارئ بالتحضر والتجهيز المسبق لاستقبال العاصفة المرتقبة يوم غد السبت ومطلع الاسبوع المقبل. وعمل جميع الطاقم وما زالوا يعملون من أجل تفادي كل حادث محتمل وكل انسداد لمجاري المياه المحتملة. وتوجه قسم الطوارئ في بلدية أم الفحم لجميع المواطنين بأخذ الحذر خلال الثلاث أيام القادمة والاتصال بمركز الطوارئ على مدار الساعة.



وفي حديث مع محمد أبو مسعود، قال: "كما هو متوقع ستضرب البلاد عاصفة ثلجية وقطبية ومتوقع ايضا أن تسبب كوارث طبيعية ونحن في بلدية أم الفحم – جناح الطوارئ قمنا بكافة الاستعدادات وعقدت جلسة أمس ضمت كل طاقم الطوارئ بالبلدية". وحول الارشادات العامة قال: "كما هو معروف أنه في فصل الشتاء تكثر حوادث الطرق وخاصة في العواصف، لذا نتوجه للأهل باستعمال المراكب فقط عند الضرورة، وفحص الفرامل والبطارية والعجلات".

وأردف قائلا: "يرجى من السائقين عدم التهور في السرعة واختيار السرعة المناسبة والتي تعتمد بالاساس على حالة الطقس، ومدى وضوح الرؤيا، المحافظة على نظافة الزجاج ومنع تكاثف الضباب من خلال تشغيل جهاز التدفئة على الزجاج الامامي ومانع للضباب على الزجاج الخلفي وابقاء النافذة مفتوحة ولو بجزء بسيط لتجديد الهواء داخل السيارة. المحافظة على مسافة كافية بينك وبين السيارة التي امامك بشكل اكبر من الأيام العادية".

مقالات متعلقة