الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

الليلة: بايرن ميونخ في مهمة سهلة أمام هامبورغ وريال سوسييداد يواجه خيخون

كل العرب
نُشر: 22/01/16 08:50,  حُتلن: 12:51

روبرت ليفاندوفسكي:

علينا أن نلعب بشكل جيد منذ المباراة الاولى وحتى النهاية وأن نكون في حالة من اليقظة دائما

يسعى فريق بايرن ميونيخ المتصدر لتجنب أي مفاجأة محتملة عندما يخرج اليوم الجمعة لمواجهة هامبورج مع استئناف موسم الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، في تمام الساعة 21:30، ضمن المرحلة الثامنة عشر من البوندسليجا، في أول مباراة للفريق منذ الإعلان عن رحيل المدرب الاسباني بيب جوراديولا في نهاية الموسم وتولي المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المهمة خلفا له.


ليفاندوفسكي ولام - من المواجهة الأخيرة مع هامبورغ الموسم الماضي

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق ثمان نقاط امام اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند. وفاز بايرن على هامبورج في الدور الاول بخمسة أهداف نظيفة لكن يتحتم على النادي البافاري عدم الاستهانة بالخصم في مباراة الليلة.

وقال هداف الفريق البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن محذرا: "8 نقاط ليست كثيرة للغاية، هزيمة واحدة ويصبح الفارق خمس نقاط، ثم ربما تتعرض لهزيمتين فتنقلب الأمور". وأضاف: "علينا أن نلعب بشكل جيد منذ المباراة الاولى وحتى النهاية وأن نكون في حالة من اليقظة دائما".

ويتطلع بايرن لتسجيل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي بلقب البوندسليجا، وحصد اللقب للعام الرابع على التوالي، كما يطارد الفريق ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا. هذا، ولم يتعافَ ماريو جوتزه وفرانك ريبيري بشكل كامل من الإصابة، في الوقت الذي يعول فيه هامبورج كثيرا على مهاجمه بيير ميشيل لاسوجا والقائد يوهان جورو.

وتفادى هامبورج باعجوبة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، في الموسمين الماضيين وبقي في البوندسليجا من خلال ملحق الصعود والهبوط، ويحتل الفريق حاليا المركز العاشر بالدوري المحلي. وقال برونو لاباديا مدرب هامبورج: "علينا أن نلعب بشكل منظم، وبطريقة جيدة وهجومية وأن نكافح على كل كرة، وبجانب كل ذلك نتمنى أن يقف الحظ في صفنا". ولم يفز هامبورج على بايرن ميونيخ خلال 13 مباراة بالبوندسليجا منذ ايلول 2009 حيث خسر الفريق عشر مرات وتعادل ثلاث مرات، مسجلا ستة أهداف فقط مقابل 53 هدفا لبايرن.

الدوري الإسباني: ريال سوسييداد يواجه سبورتينغ خيخون:
من جهة أخرى، يحل اليوم في تمام الساعة 21:30 ريال سوسييداد ضيفًا على سبورتينغ خيخون لمواجهته ضمن مباريات الدوري الإسباني الممتاز، على ملعب المولينون معقل خيخون. وخسر خيخون في آخر 5 مباريات متتالية، فيما خسر سوسييداد مبارتين وتعادل مرتين وفاز مرة واحدة. ويقبع ريال سوسييداد في المرتبة 13 وبحوزته 21 نقطة، فيما يقبع سبورتينغ خيخون في المرتبة الـ19 من ترتيب الجدول وبرصيده 15 نقطة فقط. 
 

مقالات متعلقة

Got