الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

قضاة ورئيسة المحكمة اللوائية يزورون مدرسة عهد في حورة

كل العرب
نُشر: 21/01/16 21:58,  حُتلن: 22:04

مدرسة عهد الأهليّة للعلوم في حورة في بيانها:

وفد القضاة ابدوا اعجابا وانبهارا بما قدمته المدرسة والرابطة من سعي لتحسين الوضع العربي في الجنوب ومن مبادرات رائعة املين للمدرسة التوفيق

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة عهد الأهليّة للعلوم في حورة جاء فيه ما يلي: "زار وفد من القضاة صباح اليوم الخميس مدرسة عهد الأهلية للعلوم حورة برفقة رئيسة المحكمة اللوائية في الجنوب ضمن العمل على التعرف على التنمية والارتقاء في برامج التربية والتعليم في الوسط البدوي، وقد كان في استقبال الوفد البروفيسور جهاد الصانع رئيس رابطة عهد والدكتور محمد ابو نجا مدير المدرسة".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "القاضي أحمد ابو فريح احد اعضاء الوفد تولى عرافة اللقاء الذي تضمن محاضرات مختلفة تعكس التطور الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي في النقب بشكل عام وابراز العمل الدؤوب الذي قامت به رابطة عهد من خلال مشروع مدرسة عهد الاهلية للعلوم سعيا للارتقاء العلمي في الجنوب. وقد استهل اللقاء الاستاذ قاسم الصرايعة المحاضر بمركز مانديل للقيادة محاضرة عن التغييرات في جميع نواحي حياة المجتمع البدوي في النقب خلال القرن الاخير".

واختتم البيان: "تلا ذلك البروفيسور جهاد الصانع الذي تحدث عن اقامة رابطة عهد عام 2006 والتي رسمت خطوط لتطوير المجتمع العربي في الجنوب من خلال مشاريع مدروسة وقد كانت فكرة بناء مدرسة اهلية من اهم المشاريع التي بإمكانها العمل على تطوير مجتمعنا العربي في الجنوب. اختتم اللقاء مدير المدرسة الدكتور محمد ابو نجا الذي اعطى صورة غنية عن المدرسة وطلابها وطاقمها التدريسي وعن المشاريع التي يشارك بها طلاب المدرسة والنتائج في المسابقات المحلية والعالمية ودور المدرسة في دعم التغيير الايجابي في المجتمع البدوي في النقب. هذا وقد اثنى الوفد على حسن الاستقبال والضيافة ومن الجدير ذكره أنّ وفد القضاة ابدوا اعجابا وانبهارا بما قدمته المدرسة والرابطة من سعي لتحسين الوضع العربي في الجنوب ومن مبادرات رائعة املين للمدرسة التوفيق والاستمرار في العمل الدؤوب" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة