الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

كيفيّة التعامل مع الطفل المدلل..

كل العرب
نُشر: 21/01/16 18:40,  حُتلن: 07:36

تكلّمي معه على الجزء الإنساني من الموضوع فأخبريه عن الأطفال والفقراء في العالم ولكن ليست من ناحية متعالية بل لتقرّبيه من وجع الأطفال

هل الطفل المدلل هو نقمة أم نعمة للأهل؟؟ عادة الطّفل المدلل يكون نتاج تربية الأهل للطفل بطريقة تميّزه عن الآخرين، لعدّة أسباب، فإمّا أن يكون وحيدًا لا اخوة له، أو أنّه يكون ذكرًا بين إناث أو أنثى بين ذكور، ولكن إذا كان الدّلال باعتدال فلا بأس به، أمّا الدّلال المفرط يخلق الكثير من المشاكل للأهل التي يسببها لهم طفلهم بسبب دلاله.


صورة توضيحيّة


فالطفل المدلل يكون عنيدًا لطلباتها، لا يسكت إلّا إذا تمّت تلبيتها، يكون وقحًا في بعض الأحيان وغير مطيع بالإضافة إلى أنّه يهين ولا يحترم غيره. فكيف يجب التعامل مع هذا النوع من الأطفال؟؟ موقع العرب يقدّم لك بعض النّصائح التي تفيد الأهل في تعديل سلوك طفلهم المدلل كي لا يصبح هذا السلوك من العادات التي لن يستطيع فيما بعد التخلّص منها.

أوّلًا: تجنّبي عزيزتي الأم العقاب اللفظي أو الجسدي فهذا لا يعتبر وسيلة ناجعة لتغيير سلوك طفلك المدلل.

ثانيًا: احرصي على ألا تلبّي له جميع طلباته.

ثالثًا: تكلّمي معه على الجزء الإنساني من الموضوع، فأخبريه عن الأطفال والفقراء في العالم ولكن ليست من ناحية متعالية بل لتقرّبيه من وجع الأطفال الآخرين، وبالتالي يولد لديه شعور بقيمة الأشياء واحترام الآخرين.

رابعًا: قومي بقراءة قصص له عن الاحترام ومساعدة الآخرين ونماذج لأطفال في عمره الذين يتصرّفون بكامل الاحترام والتقدير.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة