الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

سخنين: الباحث الصغير برنامج علمي مميّز لابتدائية البشائر الأهليّة

أمين بشير -
نُشر: 21/01/16 15:04,  حُتلن: 15:08

في آخر ثلاثة لقاءات يقسم الطلاب الى مجموعات تقوم كلّ مجموعة بالقيام بمشروع بحث يهدف اكساب الطّلاب مهارات البحث العلمي، وليكون بمثابة منتوج قام الطّلاب بتحضيره من خلال هذا البرنامج

بدأت يوم الاثنين الفائت مجموعة مؤلفة من 15 طالبًا وطالبة من طلاب الصف الخامس والسادس في مدرسة البشائر الابتدائية للعلوم – سخنين، بالتّعلّم في إطار برنامج الباحث الصغير الذي يتم بالتعاون مع كلية اورط براودة- كرمئيل. ويستمر هذا البرنامج لمدة 12 لقاء ، لقاء واحد في الاسبوع ولمدة ساعتين كلّ لقاء.


خلال البرنامج

يتضمن كل لقاء مواضيع ومضامين علمية في مجالات: الكيمياء، القيزياء، البيولوجيا والبيوتكنولوجيا. تدرّس عن طريق البحث والتجارب، حيث يقوم كل طالب بالعمل بالمختبر على تطبيق ما تعلمه بشكل عملي.
وفي آخر ثلاثة لقاءات، يقسم الطلاب الى مجموعات تقوم كلّ مجموعة بالقيام بمشروع بحث يهدف اكساب الطّلاب مهارات البحث العلمي، وليكون بمثابة منتوج قام الطّلاب بتحضيره من خلال هذا البرنامج.

هذا، البرنامج يتم في اطار مشروع أكدمة طلّاب البشائر الّذي يشرف عليه المركّز التّربوي في المدرسة ومركّز مشروع أكدمة البشائر الاستاذ جمال بقاعي. وقد شكر مدير المدرسة الاستاذ أمير الحاج المعلّمة منار طه التي ساعدت على تنظيم البرنامج وخروجه إلى حيّز التنفيذ، لما فيه من أهميّة علميّة تنعكس على مستقبل الطّلاب التعليمي التّربوي والعلمي .

مقالات متعلقة