الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

النهضة الشبابية الكنّاوية تختتم فعاليات التوعية من مخاطر الطرق

كل العرب
نُشر: 21/01/16 09:02,  حُتلن: 11:51

امتدت هذه الفعاليات على مدى أسبوعين كاملين وجاءت في أعقاب تزايد حوادث الطرق القاتلة في الوسط العربي عموماً وفي كفركنا خصوصاً

اشتملت الفعاليات على تعليق لافتات كبيرة في كافة أنحاء البلد وشوارعها تحمل شعارات تشجع على الالتزام بقوانين الطريق

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النهضة الشبابية في كفركنا، جاء فيه: "أنهت النهضة الشبابية سلسلة نشاطاتها التي نظمتها في قرية كفركنا والهادفة لتوعية السائقين تجاه مخاطر الطرق وتعزيز روح المسؤولية والالتزام بأخلاق السياقة وآداب الطريق. وقد امتدت هذه الفعاليات على مدى أسبوعين كاملين وجاءت في أعقاب تزايد حوادث الطرق القاتلة في الوسط العربي عموماً وفي كفركنا خصوصاً والتي راح ضحيتها عدد من أبناء كفركنا الشباب وسط ظروف مأساوية خيمت على بيوت أهلهم".



وتابع البيان: "واشتملت الفعاليات على تعليق لافتات كبيرة في كافة أنحاء البلد وشوارعها، تحمل شعارات تشجع على الالتزام بقوانين الطريق؛ وإطلاق فلم خاص قصير عنوانه "رمشة عين" يضم مقابلات مع ذوي شباب فقدوهم نتيجة الحوادث الأليمة. كما عقدت ندوة شبابية حاشدة ضمّت محاضرة قيّمة ألقاها السيد طائي جبارين مدير مؤسسة حواس، وأخيراً تم توزيع ما يقارب ال 5000 نسخة من نشرة الخاصة من إعداد النهضة الشبابية والتي اشتملت على معلومات ومعطيات ونصائح وإرشادات تحفز السائقين على الالتزام بالقوانين والامتناع عن السرعة الزائدة والتهوّر وتشكيل خطر على أنفسهم وعلى سائر مستخدمي الطريق. وترافقت الحملة ميدانياً مع حملة موازية على وسائل التواصل الاجتماعي في إطارها تم تعميم شعارات الحملة والمواد التي تم توزيعها إلكترونياً أيضًا".

وأضاف البيان: "وقد لقيت هذه النشاطات مشاركة واسعة جداً من أهل القرية وشبابها، وحظيت بإعجاب ودعم وتشجيع شديد خاصة وأنها بتخطيط وتنفيذ الشباب أنفسهم ، وأنها تميزت بخطاب جديد وعصري يخاطب عقول الجيل الناشئ بكلام بسيط ومختصر لكنه مؤثر وهادف".

واختتم البيان: "يُذكر أن النهضة الشبابية هي حركة شبابية تنشط في كل القرى والمدن العربية وتعمل على رفع الوعي والتثقيف بخصوص قضايا ومطالب مهمّة في الشارع العربي.
ويشار الى أن النهضة الشبابية القطرية قد شرعت بإطلاق أسابيع توعية شبيهة في باقي القرى والمدن، بنيّة أن يتم تنفيذ هذا المشروع القُطري في كل قرانا ومدننا في الداخل الفلسطيني، سعياً لتخفيف مآسي الطرق التي باتت تتصدر عناوين الأخبار كل صباح ومساء"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY