جامعات / مدارسStudents

المعالي الثانوية في كفركنا تحيي يوم التراث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرسة المعالي الثانوية في كفركنا تحيي يوم التراث

تم تكريم الاستاذ عبد الكريم عزام مركز التربية الاجتماعية على ما بذله من جهد وتحضير لهذه الفعالية المبارك


نظمت مدرسة المعالي الثانوية سلسلة من الفعاليات بعنوان يوم التراث تضمنت عدداً من البرامج والمسابقات والعروض المشوّقة.شمل البرنامج مجموعة من المحطات للتعرف على تراثنا وتذويت قيمة التواصل مع أجدادنا وعاداتهم وتقاليدهم.

فكانت المحطة الأولى عن الأعشاب الطبية كان عنوانها " من أعشاب بلادي سقيت أولادي" من خلالها تعرف الطلاب على أعشاب استعملها أجدادهم كدواء وغذاء.
المحطة الثانية:" أمثال أجدادي حكمة وبسمة " فيها شارك الطلاب في عروض تمثيلية عن قصة الأمثال الشعبية".
وبما أن المدرسة تحتضن عدداً من الطلاب الشركس من كفركما المجاورة كانت المحطة الثالثة بعنوان : "شجاعة تاريخ من التراث الشركسي" استعرض فيها طلاب المدرسة من أصول شركسية بعض العادات والتقاليد والأطعمة الشركسية.
المحطة الرابعة: " جذور راسخة وعيون للمستقبل ناظرة " فيها تنافس الطلاب من خلال برنامج محوسب للإجابة على أسئلة معلومات تراثية.
أما المحطة الخامسة فكانت بعنوان " قصة وعبرة " مثل فيها الطلاب دور الحكواتي وقاموا براوية قصص شعبية وأمثال تراثية.
المحطة السادسة: " نبحث عن الجذور من أجل الأغصان " تم من خلالها استعراض مصادر التاريخ المحلي وطرق البحث عنه في مواقع الانترنت وكتب الرحالة.
أما المحطة الأخيرة فكان عنوانها " يرحم ستّي وستّك " وفيها عُرضت أدوات تراثية استعملها آباؤنا وأجدادنا.وخلال اليوم كان استراحة تناول فيها الطلاب بعض المأكولات التراثية والحلويات الشركسية.وفي نهاية البرنامج قدم الكاتب عامر عواودة محاضرة عن أسماء الأحياء في كفركنا كان الهدف منها ترسيخ حب المحيط القريب من خلال معرفته والارتباط باسمه.وفي ختام اليوم تم تكريم الاستاذ عبد الكريم عزام مركز التربية الاجتماعية على ما بذله من جهد وتحضير لهذه الفعالية المباركة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المعالي الثانوية