صحةHealth

بحث: الكبد يساعد بكبح تناول الحلويات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
24

حيفا
غيوم قاتمة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم قاتمة
24

راس الناقورة
غيوم قاتمة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غيوم قاتمة
25

ايلات
غيوم قاتمة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بحث: الكبد يساعدكم على كبح الرغبة في تناول الحلويات

FGF21 هو الهرمون الجديد الذي توصل إليه علماء من جامعة أيوا الأميركية والذي يفرزه الكبد، ويعمل على كبح الرغبة في تناول الحلويات والسكريات على أنواعها. ولفت الخبراء إلى أن الكبد يفرز هذا الهرمون عندما يرتفع مستوى الكربوهيدرات، ليسير بعدها

من شأن هرمون FGF21 مساعدة المرضى الذين يعانون من داء البدانة أو من داء البول السكري


FGF21 هو الهرمون الجديد الذي توصل إليه علماء من جامعة أيوا الأميركية والذي يفرزه الكبد، ويعمل على كبح الرغبة في تناول الحلويات والسكريات على أنواعها. ولفت الخبراء إلى أن الكبد يفرز هذا الهرمون عندما يرتفع مستوى الكربوهيدرات، ليسير بعدها في الدم، مرسلا تعاليمه وإشاراته إلى الدماغ لكبح أو التقليل من الرغبة والميل لتناول الحلويات.


وقال معدو الدراسة إن من شأن الهرمون مساعدة المرضى الذين يعانون من داء البدانة أو من داء البول السكري، عن طريق تحسين الحميات الغذائية. وقال الباحث د. ماتيو بوثوف، أحد المشاركين في الدراسة وأستاذ علم الصيدلة المساعد، إن "الحديث عن أول هرمون يفرزه الكبد ويعمل على تنظيم عملية تناول السكر على وجه التحديد".
وقال معدو الدراسة إلى أن النتائج لا تزال أولية، وعليه من الضروري إجراء أبحاث أخرى لتحديد مقدرة هرمون الـ FGF21من كبح الشهية، خصوصا وأن الكثير من الأبحاث كانت تضع نصب عينيها اتوصل إلى هرمونات تقلل من الرغبة في تناول الأطعمة، وذلك بهدف التقليل من الأوزان الزائدة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكبد الحلويات
مصاب آخر من جت يتحدث حول إصابته بالكورونا