جامعات / مدارسStudents

الناصرة: المطران تستضيف محاضر من كامبريدج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: محاضر من كامبريدج في ضيافة مدرسة المطران إستعداداً للأُولمبيادة الدوليّة

تُوازي وتُنافس هذه التّجارب تلك الّتي تُنَفّذ في أولمبيادة الكيمياء العالميّة الّتي تقام في جامعة كامبريدج منذ العام 2009


وصل الى موقع العرب بيان صادر عن لجنة أولياء الأمور في مدرسة المطران في الناصرة ، جاء فيه: "للسّنة السادسة على التّوالي، يقوم الدكّتور بيتر واذرز المحاضر في كلّية الكيمياء في جامعة كامبريدج المدرجة كإحدى أرقى الجامعات في العالم ، وعضو لجنة التوّجيه لأولمبيادة الكيمياء العالميّة بزيارة عمل، لمدّة أسبوع كامل، في المدرسة الإكليريكيّة (المطران) في النّاصرة للمساهمة في إعداد وتدريس مجموعة من طلاّب المدرسة، إستعداداً لمشاركتهم في أولمبيادة الكيمياء الدوليّة في إطار المخيّم الصّيفي ألذي سيقام في جامعة كامبريدج في تمّوز من العام الحالي 2016".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "إلتقى المحاضر الضّيف بالطّلاب من صفوف التّواسع والعواشر من الّذين يداومون خارج أوقات التّعليم الإعتيادية، مقدماً لهم الشّروحات الضرورية لكيفيّة فهم ودراسة المواد المطلوبة المؤهِّلة للمشاركة بجدارة في إطار المنافسة الدوليّة.
وخلال الفترة الزمنيّة القصيرة نسبياً نجح الضّيف في تمرير موادّ للطلّاب بمستوى أكاديمي بما في ذلك إمكانيّة تطبيق تجارب عمليّة في مختبرات جامعة كامبريدج، خلال المخيّم الصّيفي. حيث تُوازي وتُنافس هذه التّجارب تلك الّتي تُنَفّذ في أولمبيادة الكيمياء العالميّة الّتي تقام في جامعة كامبريدج منذ العام 2009".
وتابع البيان: "وفي إطار زيارة العمل إلتقى المحاضر الضّيف بمديرة المدرسة د. مرتا سليمان والطّاقم التّدريسي، وحلّ ضيفاً على الأستاذين خليل أبو نوفل والياس فرح، اللذان رافقاه طوال أيّام مكوثه تطوّعًا معتمدين على دعم رجال أعمال من أصدقاء المدرسة الّذين يساهمون سنويّاً بدعم مشروعيّ أولمبيادة الكيمياء ونموذج محاكاة الأُمم المتّحدة التي تشارك بهما المدرسة سنويا في بريطانيا".
واختتم البيان: "تجدر الإشارة إلى أن د. واذرز حاصل على عدّة جوائز وأوسمة من بينها لقب OBE من الملكة إليزابيث في عام 2014 وفي نفس العام دُرِّج في قائمة 100 العلماء الرائدين في بريطانيا"، الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كيمياء كامبريدج