الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

بلدية أم الفحم تقيم غرفة طوارئ عشية العاصفة وتصدر تعليمات للسائقين

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 18/01/16 08:25,  حُتلن: 10:48

محمد أبو مسعود مركز وحدة الامان في بلدية أم الفحم:

يرجى من السائقين عدم التهور في السرعة واختيار السرعة المناسبة والتي تعتمد بالاساس على حالة الطقس

كما هو متوقع فسوف تضرب البلاد عاصفة ثلجية وقطبية ومتوقع ايضا أن تسبب كوارث طبيعية ونحن في بلدية أم الفحم – جناح الطوارئ قمنا بكافة الاستعدادات

عممت بلدية أم الفحم بيانا اعلاميا تعلن من خلاله أن البلدية قد أقامت غرفة للطوارىء للتعامل مع أي تطورات قد تحدث إثر العاصفة المتوقعة أن تجتاح البلاد منذ عصر اليوم، وجاء في بيان بلدية أم الفحم: بناء على توجيهات رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان عقدت جلسة للجنة الطوارئ برئاسة السيد خالد ماجد وحضرها كل من عضو البلدية السيد عادل ابو فرح وعضو البلدية السيد جميل جبارين ونائب رئيس البلدية السيد وسام قحاوش ومركز الامان على الطرق السيد محمد ابو مسعود ومدير مشروع المجتمع الامن السيد محمد رباح وضابط الامن في مشروع البلد الامن محمد ابو صالح وضابط الامن في البلدية السيد عبد الفتاح محاميد".


أم الفحم خلال العاصفة الأخيرة

وأضاف البيان: "وتم الحوار خلال الجلسة عن آخر استعدادات اللجنة والبلدية للعاصفة المتوقعة وصولها يوم الاربعاء حتى يوم السبت علما ان لجنة الطوارئ قد مرت بهذه الظروف الاسبوع الماضي حيث اشاد المواطنون بعمل اللجنة التي كانت الاذن الصاغية لكل المواطنين وعملت ليل نهار على خدمتهم. وفي نهاية الجلسة تم الاتفاق افتتاح غرفة طوارئ على مدار الساعة ابتداءا من صباح يوم الاربعاء حتى مساء يوم السبت , كما وتم حث المواطنين على اتباع التعليمات التي تصدر من قبل المؤسسات المعنية بالامر. وأخذ كل وسائل الحيطة والحذر خلال هذه الايام".

وتابع البيان: "بذلك فمن الضروري التاكيد امام الجمهور اتخاذ الاجراءات التالية:

1. العمل على تثبيت هياكل وجميع ما هو متواجد خارج البيت ومكشوف للهواء الطلق.

2. تقنية مياه الامطار خارج البيت مع تجنب توجيها الى خطوط المجاري.

3. اتخاذ جميع وسائل الحيطة والحذر بكل ما هو مربوط بشبكة الكهرباء تجنبا للاستهلاك يتعدى امكانيات الشبكة وخصوصة تلك المرتبطة في البيوت.

4. تعهد سليم لمواقد التدفئة باشكالها المتنوعة.

5. العناية الفائقة في الاطفال تجنبا لما هو غير منشود.

6. العناية الفائقة بوالدينا, الشيوخ منهم مع تعزيز مكانة جداتنا لتأمين فاقتهم وخصوصا في هذا الوقت.

7. العمل على تأمين المونة البيتية تحسبا وتجنبا للخروج في ظروف عاصفة.

8. اتخاذ كل وسائل الامن والامان عند ركوب المركبات.

هذا الاجتهاد لكل منا يجنبا مواجهة مخاطر قد تداهمنا فدرهم وقاية خير من قنطار علاج.وبالرغم من كل ذلك:
يمكن التوجه للهواتف التالية:
1. الاحوال في المدينة 106

2. لاضرار بشبكة الكهرباء مباشرة لشركة الكهرباء 103

3. لاضرار بشبكة المياه والمجاري, لشركة مياه وادي عارة 1800506059

واخيرا أهلنا الاحباب كلنا أمل أن تمر هذه العاصفة بأمن وأمان وأن يمن الله على اهلنا بالخير والبركات".

هذا وفي حديث مع محمد أبو مسعود مركز وحدة الامان على الطرقات في بلدية أم الفحم، قال: "كما هو متوقع فسوف تضرب البلاد عاصفة ثلجية وقطبية ومتوقع ايضا أن تسبب كوارث طبيعية ونحن في بلدية أم الفحم – جناح الطوارئ قمنا بكافة الاستعدادات وعقدت جلسة السبت وضمت كل طاقم الطوارئ في البلدية".

وحول الارشادات العامة، قال: "كما هو معروف أنه في فصل الشتاء تكثر حوادث الطرق وخاصة في العواصف، لذا نتوجه للاهل الاحباب استعمال المركبات فقط عند الضرورة، وفحص الفرامل والبطارية والعجلات". واردف قائلا: "يرجى من السائقين عدم التهور في السرعة واختيار السرعة المناسبة والتي تعتمد بالاساس على حالة الطقس، ومدى وضوح الرؤيا، المحافظة على نظافة الزجاج ومنع تكاثف الضباب من خلال تشغيل جهاز التدفئة على الزجاج الامامي ومانع للضباب على الزجاج الخلفي وابقاء الشباك مفتوح ولو بجزء بسيط لتجديد الهواء داخل السيارة. المحافظة على مسافة كافية بينك وبين السيارة التي امامك بشكل اكبر من الايام العادية".

مقالات متعلقة