أخبارNews & Politics

نتنياهو يعبّر عن رفضه لإتفاقات واشنطن مع إيران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غائم جزئي
12

ام الفحم
سماء صافية
12

القدس
غيوم متفرقة
9

تل ابيب
غيوم متفرقة
9

عكا
غائم جزئي
12

راس الناقورة
غيوم متفرقة
12

كفر قاسم
غيوم متفرقة
9

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
غيوم متفرقة
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو يعبّر عن رفضه لإتفاقات واشنطن مع إيران وكيري ينتقد موقفه

علّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع حكومته، صباح الأحد، على التطورات الأخيرة في الاتفاق الدولي حول برنامج إيران النووي، قائلًا إنّ "إسرائيل ستواصل متابعة جميع الخروقات الدولية التي تقوم بها إيران بما في ذلك خرق الاتفاق

طالب نتنياهو المجتمع الدولي "بأن يفرض عقوبات صارمة ردا على أي خرق كان"

قال كيري عقب حضوره جلسة محادثات بشأن البرنامج ال إيران ي في جنيف، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي "قد لا يكون صائبا"


علّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع حكومته، صباح الأحد، على التطورات الأخيرة في الاتفاق الدولي حول برنامج إيران النووي، قائلًا إنّ "إسرائيل ستواصل متابعة جميع الخروقات الدولية التي تقوم بها إيران بما في ذلك خرق الاتفاق النووي والاتفاق حول الصواريخ الباليستية وممارسة الإرهاب".


هذا، وطالب نتنياهو المجتمع الدولي "بأن يفرض عقوبات صارمة ردا على أي خرق كان". وأشار إلى أن "إسرائيل تكمل المناقشات التي تجريها مع الإدارة الأمريكية حول وثيقة التفاهمات التي تتعلق بتقديم المساعدات الأمنية إلى إسرائيل خلال عشر السنوات المقبلة".

من جهته،  انتقد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، موقف نتنياهو، من البرنامج النووي لإيران. وقال كيري، عقب حضوره جلسة محادثات بشأن البرنامج الإيراني في جنيف، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي "قد لا يكون صائبا". ويأتي تصريح كيري ردا على خطاب قال فيه نتياهو إن الولايات المتحدة ودولا أخرى "قبلت أن تطور إيران قدراتها تدريجيا وتنتج مستقبلا مادة لأسلحة نووية".

يشار أخيرًا إلى أنّ الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت قد أكدت مساء السبت التزام طهران بالحد من أنشطتها النووية وفقا للاتفاق الذي وقعته مع القوى الكبرى في يوليو/ تموز الماضي. ورحبت معظم الحكومات الغربية بالاتفاق النووي مع إيران إلا أن إسرائيل لا تزال تصر على أن طهران تسعى لأن تمتلك سلاحا نوويا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو كيري
حيفا: العثور على جثة شاب محروق في المنطقة الصناعية