جامعات / مدارسStudents

بدء التسجيل لبرنامج الموهوبين والمتفوّقين "ألفا"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بدء التسجيل لبرنامج الموهوبين والمتفوّقين "ألفا" وبرنامج "علماء ومكتشفي المستقبل"

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"يبدأ في هذه الأيّام التسجيل لبرنامج الموهوبين والمتفوّقين " ألفا " و" علماء ومكتشفي المستقبل " ولذين يعملان كمبادرة مشتركة

وزارة التعليم:

يشارك في هذا البرنامج المميّز قسم من الطلاب الموهوبين خريجي الصفوف الثامنة والتاسعة من جميع الأوساط في جميع أنحاء البلاد والذين يستكملون في أطر تعنى بالأبحاث العلميّة الأكاديميّة في الجامعات المختلفة 


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"يبدأ في هذه الأيّام التسجيل لبرنامج الموهوبين والمتفوّقين " ألفا " و"علماء ومكتشفي المستقبل " ولذين يعملان كمبادرة مشتركة لوزارة التعليم- قسم الموهوبين وجمعية " كريف" مبادرات تربويّة. يشارك في هذا البرنامج المميّز قسم من الطلاب الموهوبين خريجي الصفوف الثامنة والتاسعة من جميع الأوساط في جميع أنحاء البلاد والذين يستكملون في أطر تعنى بالأبحاث العلميّة الأكاديميّة في الجامعات المختلفة".
برنامج ألفا
وزاد البيان:"برنامج يتلائم مع الاحتياجات المختلفة للطلاب الموهوبين ؟ من خلال اثراء المعرفة العلميّة ، كشف الطلاب لأبحاث علميّة بمستوى عال واكسابهم مهارات وأدوات علميّة للخوض في البحث العلمي بشكل مستقل . البرنامج يكشف أمام الطلاب مغامرات اجتماعيّة هامّة تتيح للطلاب من خلالها التّطوّر في هذين المجالين . البرنامج يوفّر للطلاب العمل مع خبير أكاديمي في مجال البحث العلمي في مختبر متطوّر وبحث موضوع يهمّ الطلاب بشكل عميق . خلال البرنامج يكتب الطلاب بحثا علميا يستطيعون تقديم طلب باحتسابه جزءا من علامة البجروت في اطار التقييم البديل .
وزارة التعليم ومشروع كريف يشجعّون الطلاب من ذوي التحصيل العلمي العالي التسجيل لهذا البرنامج وعبور مرحلة التصنيف كي يتمكّنوا من أخذ دور في هذا البرنامج . هذا البرنامج يخصّ الطلاب خرّيجي الصفوف الثامنة . مدّة البرنامج 3 سنوات ( الصف التاسع- الحادي عشر) يبدأ البرنامج في العام الدراسي 2017 في المعاهد العليا: معهد وايزمن، (جامعة أريئيل- فقط للطالبات) .
البرنامج التعليمي الخاص بخرّيجي طلاب الصفوف التاسعة هو برنامج لسنتين ( الصف العاشر- الصف الحادي عشر) يبدأ في العام الدراسي 2017 في المعاهد العليا: جامعة تل أبيب، الجامعة العبريّة ، التخنيون".
برنامج "علماء ومكتشفو المستقبل "
وتابع البيان:"أعدّ هذا البرنامج لاكتشاف مهارات وقدرات علميّة وتخنولوجية تظهر عند الطلاب في جيل صغير من خلال تطوير مجموعة مميّزة في المجال العلمي- التخنولوجي . جيل جديد لعلماء ومكتشفين مستقبليين . يملكون قدرة القيادة والشعور بالمسؤوليّة الاجتماعيّة ويستطيعون التعلّم في برامج تعليميّة بمستوى عال خاصة في مجالي العلوم والرياضيّات .
البرنامج يشمل تعليم أكاديمي في مجالات علميّة الى جانب التجارب في مختبرات للأبحاث العلميّة . الطلاب يكتسبون خبره علميّة من هذه التجربة .
البرنامج يخصّ الموهوبين خرّيجي طلاب الصفوف الثامنة . يبدأ البرنامج عام 2017 في المعاهد : جامعة تل أبيب، الجامعة العبريّة ، التخنيون- فرع كليّة تل حاي ، جامعة بن غوريون .
البرنامج يمتدّ لفترة 4 سنوات ( الصف التاسع- الصف الثاني عشر) ويكون مقابلا لبرنامج التعليم الرسمي .
مناحيم ندلر ، مدير قسم الموهوبين في وزارة التعليم : الطلاب الموهوبون هم طلاب يتمتّعون بقدرات تفكيريّة عالية ، فهم عميق ، رؤيا ثاقبة للأمور محب استطلاع مستمر . وزارة التعليم تولي أهميّة لاحتياجات هؤلاء الطلاب وترى بأنّه من الواجب الاستثمار في هذه الفئة التي تتمتّع بجودة عالية بهدف ضمّهم الى دائرة التأثير في المجتمع الاسرائيلي .
د. شمشون شوشاني ، رئيس هذا البرنامج : الاستثمار بهؤلاء الطلاب هام جدّا لأنّه استثمار بشكل مباشر في المستقبل الاقتصادي للدولة . في مجال الأبحاث العلميّة وفي مجال الأبحاث الاجتماعيّة وهو أحد أركان الاستثمار الذي يتوجّب على الدولة دعمه لأنّ هذا يقرّر تفوّقنا على الآخرين وذلك من خلال عملنا بهذين البرنامجين فنحن نصنع المستقبل .
ايلي فريد ، مدير قسم الموهوبين في جمعيّة كريف : نحن نركّز اهتماما خاصّا على الجانب الاجتماعي- العاطفي من خلال الايمان الواضح بالتطوّر الشخصي للطلاب والطالبات ولقدراتهم للعمل كمجموعة وبهذا تكمن أهميّة كبيرة في نجاح المشتركين في هذين البرنامجين على صعيد شخصي وكمجموعة تخلق جيلا قياديا جديدا في مجال العلوم في دولة اسرائيل"، إلى هنا نص البيان.
للتفاصيل وللتسجيل: برنامج ألفا: www.alphagifted.org.il
للتفاصيل وللتسجيل: برنامج علماء ومكتشفو المستقبل: www.fsi-israel.org

كلمات دلالية
القائمة المشتركة: همنا قضايا جماهيرنا العربيّة