جامعات / مدارسStudents

مشروع "تعليم ذو معنى" وزيارة خاصة الى حرفيش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مشروع "تعليم ذو معنى" للمدارس العربي وزيارة خاصة الى حرفيش

الزيارة هدفت لإطلاع الطلاب على معالم القرية الداخلية ومحيطها الطبيعي ولزيارة خاصة لمقام النبي سبلان عليه السلام

خلال الزيارة قام إبن بيت جن المرشد السياحي أمين أبو حية وعفو عامر بمرافقة الطلاب في مسار سياحي داخل القرية وبمحيطها مرورًا بعدة نقاط 


ضمن منهاج تعليمي خاص ومشروع تربوي يطلق عليه "تعليم ذو معنى" يقام في بعض المدارس العربية في البلاد للمراحل الإبتدائية، مشروع يهدف الى تثقيف الطلبة والى إثراء معلوماتهم بكل ما يتعلق بشؤون الطائفة الدرزية في البلاد، قراهم، مناطق سكناهم وتضاريسها البيئية، أمكنتهم المقدسة وأحوالهم العامة، وبالتنسيق مع مركز السياحة في حرفيش فرج مرعي، وعفو عامر استقبلت حرفيش اليوم مجموعة طلاب من مدرسة الحكمة الإبتدائية في باقة الغربية بمرافقة مديرة المشروع المربية الفاضلة سهام وتد.


جانب من طالبات المدرسة خلال الزيارة 

هذا، وقد هدفت الزيارة إطلاع الطلاب على معالم البلدة الداخلية ومحيطها الطبيعي، وأيضًا لزيارة خاصة لمقام النبي سبلان عليه السلام. وخلال الزيارة قام إبن بيت جن المرشد السياحي أمين أبو حية، وعفو عامر بمرافقة الطلاب في مسار سياحي داخل القرية وبمحيطها مرورًا بعدة نقاط منها: وسط القرية القديم، خلوة القرية، كنيسة القديسة مريم، مقام النبي سبلان عليه السلام والجولة الأخيرة مرافقة الطلاب في نزهة الى منطقة وادي الحبيس للتعرف على تضاريس القرية ومحيطها الطبيعي.
ومع إنتهاء الجولة السياحية قام فرج مرعي وعفو عامر بتقديم هدية رمزية للطلاب نيابة عن رئيس مجلس حرفيش المحلي ماجد عامر الذي تعذر حضوره لإنشغالات أخرى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حرفيش مدارس طلاب