الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

في أمسية ثقافية فنية مميزة: الطيرة تستضيف الكاتب عودة بشارات

كل العرب
نُشر: 13/01/16 21:58,  حُتلن: 22:00

هذه الأمسية حظيت بالدعم الكامل من قبل بلدية الطيرة ورئيسها مأمون عبد الحي والقائم بأعمال الرئيس سامح عراقي

استضاف الملتقى الثقافي في الطيرة، هذا الأسبوع، الأديب والكاتب والصحفي عودة بشارات في أمسية ثقافية بمناسبة صدور روايته الجديدة "دنيا". وقد تميّز الحوار الذي أداره المهندس عبد الكريم أبو خيط بالعمق والشمولية والتشويق، من خلال التطرق للجوانب الفكرية والاجتماعية والسياسية للرواية التي تتناول حالة الجماهير العربية في البلاد، على مدى عقود.



وأكد الكاتب عودة بشارات أن صراع الجماهير العربية من خلال واقعها المتسم أحيانًا بالعبثية هو مادة لا تنضب للعمل الروائي والفني والشعري، من أجل كشف قدرات جماهيرنا الخلاقة في البقاء والتطور في ظروف بالغة الصعوبة.وطرح المهندس أبو خيط في اللقاء العديد من المواضيع التي تحملها الرواية، وناقشها بنظرة عميقة ونقدية، وذلك من خلال الإشارة الى شخصيات وأحداث تثير الكثير من الاسئلة حول الواقع المركب الذي تعيشه الجماهير العربية.

وقد استضافت الأمسية الفنانين يوسف عودة وزاهر نصاصرة، من جمعية ألأصفهاني للثقافة والفنون، حيث أغنوا الأمسية بعزفهم الرائع وأدائهم المميز والأصيل. وكل ذلك على خلفية لوحات الفنانة الصاعدة مي دعاس التي شاركت بفنها الجميل حيث اجتمع الادب والموسيقى والرسم في أمسية واحدة. وكان للجمهور دوره في هذه الأمسية حيث قدم عدد من الحاضرين مداخلات حول المواضيع المطروحة.وكان قد افتتح الأمسية الاستاذ أدهم شبيطة المبادر لهذه الأمسية الذي أكد على ان هذه الأمسية هي جزء من برامج متعددة للملتقى الثقافي في الطيرة، حيث ستشهد الفقرة القادمة نشاطات مميزة لأهالي الطيرة.
ونم في الأمسية الاشادة بالعمل المكثف الذي قام به أحمد ابو خيط في الاعلان عن الأمسية وفي توثيق الصوت والصورة بمشاركة علاء سمارة وفاتن قاسم. وتم شكر سمر سمارة لجهودها في التنسيق بين الملتقى الثقافي وبين بلدية الطيرة وجمعية انتماء وعطاء. وشكر أبو خيط جميع أعضاء الملتقى الثقافي وهم: لينا قاسم، ياسمين مطر، عهود شبيطة، غدير شبيطة، منال قادري، رنين قاسم، حنين قاسم، هبة فضيلي، سجى أو خيط، فاتن قاسم، علاء سمارة، أحمد أبو خيط، ديانا قاسم نصار، سمر سمارة، عبد الكريم ابو خيط وأدهم شبيطة.ومن الجدير بالذكر أن هذه الأمسية حظيت بالدعم الكامل من قبل بلدية الطيرة ورئيسها مأمون عبد الحي والقائم بأعمال الرئيس سامح عراقي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY