الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

غنايم بعد إطلاق النار على بلدية سخنين: يجب وضع حد لظاهرة السلاح

أمين بشير- مراسل
نُشر: 13/01/16 07:25,  حُتلن: 12:27

وصل افراد من شرطة مسجاف للمكان وقاموا بجمع الأدلة

لوبا السمري:

الشرطة تواصل أعمال التحري والتحقيق في كافة الملابسات والتفاصيل ذات العلاقة

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين:

ما حصل ليلة أمس في وقت به كل الناس نيام فهو لا يدل إلا على النذالة

للشرطة دور كبير، وغداً لدينا اجتماع في اللجنة القطرية مع المفتش العام وشرطة اسرائيل في تل أبيب

أُطلق بعد منتصف ليلة أمس وابل من الرصاص على الواجهة الزجاجية لبلدية سخنين، ويستدل من التحقيقات الاوليّة للشرطة بأن "شخصين ملثمين كانا قد أطلقا وابلاً من الرصاص من مسدسات "9 ملم" على واجهة مبنى البلدية مما أدّى إلى تدمير الواجهة الزجاجية وتناثر الزجاج على الساحة الامامية، علمًا أن الحادث لم يسفر عن إصابات".



هذا، وعلم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه "أثناء هروب الملثمين مترجلين من ساحة البلدية تجاه الشرق اصطدما بمجموعة شبان امامهما في الشارع ممّن سمعوا صوت العيارات النارية ووصلوا للمكان لمعرفة الحاصل فأشهر الملثمان الأسلحة بوجوههم وتمكنا من الهرب، بحسب شهود عيان. كما ووصل افراد من شرطة مسجاف للمكان وقاموا بجمع الأدلة.

وجاء في بيان لوبا السمري الناطقة بلسان السرطة: "خلال ساعات الليلة الماضية، أقدم مجهولو الهوية على اطلاق عيارات ناريه تجاه مبنى بلدية سخنين، ملحقين اضرارا مادية طفيفة دون اصابات بشرية. هذا، وتواصل الشرطة أعمال التحري والتحقيق في كافة الملابسات والتفاصيل ذات العلاقة" وفقًا للبيان. 


مازن غنايم
 

وقال مازن غنايم رئيس بلدية سخنين تعقياب على الحادثة:"الذي يميز مؤسسة بلدية سخنين هو أنها ملك عام لكل أهل المدينة بغض النظر عن انتمائهم السياسي أو الحزبي أو العائلي. وفي نهاية المطاف هذه المؤسسة ستبقى البيت الحاضن لكل مواطن، أما أن يأتي "خفافيش الليل" عند الساعة الواحدة والنصف ليلاً ويعتدون على الأملاك العامة فهي الجريمة الأكبر، فإذا كان المعتدي من خارج سخنين فهي مصيبة، أما إذا كان سخنيني فهي مليون مصيبة وجريمة".

وأضاف غنايم:" حتى لو كان أي مواطن لديه حق ضد الرئيس أو نائب أو عضو معين أو موظف، فيوجد قانون ويستطيع أي شخص اللجوء الى القضاء والمحاكم أو الشرطة لتسوية الأمور، أما ما حصل ليلة أمس في وقت به كل الناس نيام فهو لا يدل إلا على النذالة.
هذه الحادثة مؤسفة، ومن لا يحافظ على الملك العام لا يمكن أن يحافظ على الملك الخاص، ومستحيل أن يكون لديه انتماء لا لقوميته أو لهويته أو لنفسه أو لعائلته أو لبلده".

وتابع: "من ناحية السلاح غير المرخص، يجب على كل شاب يحمل سلاح غير مرخص أن يسأل نفسه من الذي سهّل عملية حصوله على السلاح؟ ولماذا؟ وضد من ستستعمله؟ أخوك؟ ابن بلدك؟ مجتمعك؟. المشكلة لا تتعلق بعمل اللجنة الشعبية، بل مشكلة سوء تربية من داخل البيت، فالأم والأب والأخ والأخت هم المسؤولين، فكل شخص منهم يعلم جيداً ماذا يوجد داخل البيت الواحد، ويدرك جيداً إذا كان ابنه انسان عنيف أو سارق أو تاجر سلاح أو تاجر مخدرات، أو إذا كان انسان مفيد للمجتمع".

وقال ايضا: "للشرطة دور كبير، وغداً لدينا اجتماع في اللجنة القطرية مع المفتش العام وشرطة اسرائيل في تل أبيب. كلنا سمعنا ما قاله رئيس الحكومة عن حادثة تل أبيب، وجاء هؤلاء خفافيش الليل ليؤكدوا كلامه وكأنه صحيح. من الطبيعي أننا لن نسكت عما حصل ليلة أمس، ومن هنا أناشد أهلنا وإخواننا في سخنين بتبليغنا عن أي شيء يخص هذه الحادثة أو أي حادثة عنف، لأن هذا الاعتداء هو اعتداء على كل بيت وكل مواطن، فالبلدية هي ملك للصغير والكبير في سخنين".
 


صور من المكان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251601.89
BTC
0.52
CNY