فنانين

ليدي-نانسي حوا من حيفا: تنطلق مني طاقات مخيفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي-الفنانة نانسي حوا من حيفا: تنطلق مني طاقات مخيفة لحظة صعودي على المسرح

ليدي- تعيش الفنانة الحيفاوية نانسي حوا قصة حب وتستعد للزواج ،لكن ذلك لن يقف حاجزا امام رغبتها في النجاح ومواصلة مشوار التألق ،فقد تعاقدت مع شركة "مضامين" لتدير اعمالها وتساهم في زيادة انتشارها، وعادت من بيروت بعد ان انتقلت لمرحلة

 نانسي حوا:

لا شك بأن الجمال اليوم عنصر مهم جداً ،خاصة للذين بمجال الفن، فالجمهور بأيامنا بات يحكم على الفنان بحسب مدى إهتمامه وإعتنائه بمظهره الخارجي

أحياناً في حياتي اليومية أكون خجولة في بعض المواقف، ولكن عند صعودي المسرح للغناء فأنا أشعر بكامل حريّتي مع الجمهور وطاقات مخفيه بشخصيتي تنطلق للخارج


ليدي- تعيش الفنانة ال حيفا وية نانسي حوا قصة حب وتستعد للزواج، لكن ذلك لن يقف حاجزا أمام رغبتها في النجاح ومواصلة مشوار التألق، فقد تعاقدت مع شركة "مضامين" لتدير اعمالها وتساهم في زيادة انتشارها، وعادت من بيروت بعد أن انتقلت لمرحلة الاوديشنات أمام نانسي عجرم واحلام وراغب علامة وحسين الشافعي.. عن مشاركتها ومشاريعها الجديدة كان لنا معها هذا الحوار..


نانسي حوا
تصوير : غسان حوا
ماكياج : عرين فضل
تصفيف شعر : فرج هلّون
ستايلينج : ماريا عبود
ملابس وإكسسوارات: Chic Fashion

ليدي : بعد أن قدمت اغان خاصة بلهجتنا ومنها "كل سنة" و"فهمت كيف"، اغنيتك الجديدة باللهجة المصرية؟
نانسي: قريبا سوف تسمعون عن عدة أعمال جديدة، أولها اغنية مصرية بعنوان "عامل ايه معاها"، من كلمات وتوزيع الفنان ثائر عبد الكريم، ألحان الفنان محمد سلامة وهندسة صوت الفنان رامي عرفات. هذه ال أغنية تعتبر أول أغنية مصرية خاصة لي، ستصدر قريبا.
ليدي: تعاقدت مؤخراً مع شركة "مضامين" لتدير أعمالك، حدثينا عن هذا التعاون؟
نانسي: صحيح، لقد تعاقدت مع شركة "المضامين" التي توجهت الي بفكرة إدارة وإنتاج أعمالي الفنية بعدما آمنت بصوتي وبموهبتي، وتم تعيين فاطمة يوسف فضل كمديرة أعمالي الرسمية. ومن هنا أقول أخيراً يوجد لدينا شركة واحدة على الأقل التي تؤمن بأنه لدينا ما نقدم وتدعمنا كفنانين، فمعروف بأن الفنان في بلادنا لا يلقى الدعم الكافي لكي ينجز ويتقدم وينتشر محليا وعالميا. بالتعاون مع الشركة سوف اتواصل مع أشخاص محترفين ومهنيين بعالم الفن والموسيقى على مستوى العالم العربي ،وأتمنى أن نقدم سوياً أعمالا ناجحة تكون عند حسن ظن الجميع.
ليدي: بدأت الغناء باكراً، هل ساهم ذلك في إنتشارك؟
نانسي: طبعا، ساهم الامر في صقل موهبتي وتطورها، فبداياتي كانت في سن صغيرة جدا ،ولهذا أتيحت لي الفرصة في خوض تجارب عديدة ساهمت في انتشاري على مدار السنين وتعرف الناس على شخصي وصوتي ،ومنها فوزي في مسابقة العرفزيون 2009، مشاركتي في مهرجان الأغنية العربية في الدار البيضاء في المغرب كونسرت "نطرونا"، أغاني ّ الخاصة والعديد من المهرجانات والأمسيات الفنية.

ليدي: قليلات هن الفنانات اللواتي تحيين حفلات الاعراس في بلادنا،وانتِ واحدة منهن، لماذا برأيك ،وهل الجمهور يتقبل مطربة تحيي عرساً ؟

نانسي: بالنسبة للجمهور في مجتمعنا فهو معتاد للمغنين الذكور في الاعراس، ومن المعروف بأن التجديد في أي مجال إن كان وبالذات في مجال الفن، يتلقى الرفض وعدم التقبل في البداية، وبرأيي هذا أحد ألاسباب الرئيسية لوجود أقلية من الفنانات اللواتي تحيين الاعراس, حيث توجد مطربات يليق لصوتهن احياء اعراس كاملة ولهن القدرة والمقومات ولكنهن يخفن مواجهة الرفض والانتقاد.
أما أنا فلا أحيي حفلات أعراس بأكملها إنما فقرات معينة في أعراس مختلطة وغير مختلطة ،مثل تجلاية العروس, رقصة العرسان, رقصة السلو وفقرات طربية, والحمدلله حتى اليوم جميع الفقرات كانت ناجحة وأعجبت الناس, فأتلقى كل مرة ردود فعل ايجابية التي تحفزني على الاستمرار في هذا العمل, فإنه أمر جميل ومؤثر أن يكون لك دور بإسعاد العرسان في يومهم المميز والمصيري.

ليدي: هل يقف الخجل في شخصيتك عائقاً بينك وبين الجمهور؟
نانسي: أحياناً في حياتي اليومية أكون خجولة في بعض المواقف، ولكن عند صعودي المسرح للغناء فأنا أشعر بكامل حريّتي مع الجمهور وطاقات مخفيه بشخصيتي تنطلق للخارج.
ليدي: هل الجمال هو مفتاح الوصول للناس ؟
نانسي:لا شك بأن الجمال اليوم عنصر مهم جداً ،خاصة للذين بمجال الفن، فالجمهور بأيامنا بات يحكم على الفنان بحسب مدى إهتمامه وإعتنائه بمظهره الخارجي ،ولكن برأيي الصوت يبقى الاساس والعامل الاهم في نجاح أي فنان. وإذا اجتمع العاملان سوياً فيكون هناك احتمال أكبر للوصول للناس.
ليدي: سافرتِ إلى بيروت للمشاركة في برنامج "ارب ايدول" لموسمه الجديد، حدثينا عن التجربة؟
نانسي: صحيح، سافرت إلى بيروت للمشاركة ببرنامج ارب ايدول، وكانت تجربة جداً مميزة ولديها رهبة كبيرة ،مع العلم أن البرنامج عالمي وضخم ولديه نسبة مشاهدة كبيرة جداً وهذا جعلني اشعر بمسؤولية أكبر، مما زاد توتري في البداية ،ولكن عند وقوفي امام اللجنة في تجربة الاداء زال التوتر وكانت الاجواء جدا لطيفة.
ليدي: هل عبرت المراحل الاولى من البرنامج، وسوف نراك بين مشاركي الموسم الرابع ؟
نانسي: لا استطيع الحديث بتوسع عن مشاركتي، تابعوا البرنامج وسوف تعرفون النتيجة .

ليدي: تردد ان احدى المشاركات حاولت استبعادك من المشاركة في البرنامج، وأرسلت فيديوهات لإدارة البرنامج تظهرك تغنيين مع إسرائيليين، هل هذا صحيح ؟
نانسي: لا أريد أن أعلق على هذا الموضوع بتوسع، لكن يجب أن أوضح امر مهم أني لم ولن أغني مع إسرائيليين في حياتي!

ليدي: من بين مشاركي المواسم السابقه ببرنامج " ارب ايدول" محمد عساف، هيثم خلايله، منال موسى من يعجبك صوته أكثر ؟
نانسي: اولاً اوجه تحياتي لجميع الفنانين المذكورين وأنا أقدر موهبتهم وكونهم نجوم فلسطينيون يرفعون رأسنا بالوطن العربي، لكن الصوتين الاقرب الى قلبي هما صوتا محمد عسّاف وهيثم خلايلة .
ليدي: من هو الفنان الذي يطربك ؟
نانسي: كل فنان يغني بإحساس ومرهف.
ليدي : من يزعجك صوته ؟
نانسي: الشخص الدخيل على هذه الموهبة، والذي لا يتقن الغناء.
ليدي: ما الشيء الذي يستفزك ؟
نانسي: اكثر شيء يستفزني ان اشاهد إنسان يستقوي على إنسان ضعيف.
ليدي: نصيحة تقدريها دائماً ؟
نانسي: "من رفع نفسه اتضع ومن وضع نفسه إرتفع"... نصيحة أقدرها جداً أفكر فيها وأذكرها دائماً,وطبعاً تعلمتها وحفظتها من السيدة فريال خازن - خشيبون.
ليدي: هل التمثيل يستهويكِ ؟
نانسي: أشعر اني املك موهبة التمثيل ولكن مع ذلك يجب ان اطورها من خلال تعلّم أسسها المهمة.
ليدي: هل زواجك قريب ؟
نانسي: نعم، ان شاء الله سأتزوج في صيف 2016 .

ليدي: ماهي الصفات التي جعلتك تحبين خطيبك ؟
مارون إنسان واع، متفهم، غير مادي، مثقف، ممكن التحدث معه في أي موضوع، يفهمني من دون حاجة للكلام، رومانسي، وسيم، محترم، يحترمني ويدعم موهبتي والأهم انه مخلص ومحب لأعلى الدرجات. أشكر ربي أنه وضعه في طريقي فأنا محظوظة به.
فنان فلسطيني مفضل
محمد عسّاف

ليدي: معلومة لا يعرفها أحد عن نانسي حوا ؟
نانسي: هذه معلومة لا أحد يعرفها، أنا شخصية مزاجية جداً.
ليدي: أين ستكون نانسي حوا بعد 10 سنوات ؟
أنا انسانة لا افكر بالمستقبل كثيراً، احب أن أعيش اللحظة في كل تفاصيلها، لا أحد يعلم ما يختبئ وراء الأيام.
بطاقة خاصة – نانسي حوا
العمر : 23 سنة
المدينة : حيفا
تاريخ الميلاد: 31.10.1992
الكتاب المفضل : كتاب أهدتني اياه صديقتي الفنانة ماريا زريق, قرأته أكثر من مرة وهو " صمت الفراشات " للأديبه ليلى الكنعان
ال فيلم المفضل : أكثر من فيلم
هواية : الغناء،الرقص، التمثيل
أقرب الناس لك : أفراد عائلتي
فنان فلسطيني مفضل : محمد عسّاف
فنانة فلسطينية مفضلة: دلال أبو امنه
فنانة أجنبية مفضلة : بيونسي

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نانسي حوا
تعرض شابين من كفرقاسم للغرق في احد شواطئ هرتسليا