الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 08:02

تعرّفي على أهمية أن يكون طفلك مثقفًا

كل العرب
نُشر: 12/01/16 10:14,  حُتلن: 07:39

عزيزتي الأم:

علمي طفلك أن يكون مستمعًا أكثر من متكلّمًا وبهذه الطريقة تكسبي طفلا مثقّفًا عاطفيًّا اجتماعيًّا فنيًّا وحتّى في بعض الأحيان سياسيًّا

الثّقافة سلاح على الأم تزويد أطفالها منذ الصّغر، فالعلم والثقافة في الصّغر كالنقش في الحجر، لذلك عزيزتي الأم مهما كان عمر طفلك لا تستهيني به وبقدرات عقله ففي هذا العمر يخزّن الطفل الكثير من المعلومات والقصص والأخبار، لذلك في سياق آخر ينصح العلماء بتعليم اللغات للأطفال في عمر صغير لأنّهم يكونون أكثر استيعابًا لهذه الأمور في هذا السن.


صورة توضيحيّة
 

لذلك الثقافة المصوّرة أو الكتابية مهمّة جدًّا، عليك عزيزتي الأم أنت تكوني حريصة على تقديم كل ما هو مفيد ومسلٍ لطفلك وابعديه قدر الإمكان عن كل ما هو تافه وعنيف وغير هادف، الطفل المثقّف يكون أكثر هدوءً من غيره، يتصرّف بحكمة اكبر، ويستطيع فهم ما يدور حوله بشكل أعمق.

اغرسي في نفس طفلك حب المعرفة والمطالعة وبأنّه يجب أن يكون مستمعًا أكثر من أن يكون متكلّمًا وبهذه الطريقة تكسبي طفلا مثقّفًا عاطفيًّا، اجتماعيًّا، فنيًّا، وحتّى في بعض الأحيان سياسيًّا. 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة