اسواق العربEconomy

الأسواق العالمية شهدت أزمة غير عادية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الأسواق العالمية في تراجع حاد لم تشهده منذ 2008

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

عقب هبوط الأسهم الصينية بنسبة 9% شهدت الأسواق العالمية موجة انخفاض حاد هذا الاسبوع لم تشهدها منذ عام 2008 حيث سجلت تراجعا حادًا الاثنين وتراجع البيع في أسواق النفط إلا أنها عادت إلى التعافي يوم الثلاثاء بنسبة 2.7 في المئة

 أدى هذا الأمر الى قلق شديد في أوساط المستثمرين الذين فقدوا الثقة في مجالات الاستثمار المختلفة


 عقب هبوط الأسهم الصينية بنسبة 9%، شهدت الأسواق العالمية موجة انخفاض حاد هذا الاسبوع لم تشهدها منذ عام 2008، حيث سجلت تراجعا حادًا الاثنين، وتراجع البيع في أسواق النفط إلا أنها عادت إلى التعافي يوم الثلاثاء بنسبة 2.7 في المئة. وقد أدى هذا الأمر الى قلق شديد في أوساط المستثمرين الذين فقدوا الثقة في مجالات الاستثمار المختلفة، كالسندات والاصول، تجسدت في تكثيف عمليات البيع للأسهم والسندات الصينية و نظيراتها اليابانية.


صورة توضيحية

وقال الخبير المالي مايك أنجرام: "لقد دعموا سوق البورصة من خلال شراء أسهم شنغهاي، إلا أن بعض المشاكل الجوهرية ماتزال هنا و سأكون مفاجئا إذا لم تعد من جديد في نهاية السنة".

من جانبها لا تزال الأسواق الاوربية تعيش على وقع هذه التقلبات، حيث أنهت أسواق الاسهم الاوربية تعاملها اليوم بين انخفاض وارتفاع، إذ تراجع مؤشر داكس الالماني بـ0.17% و كذلك مؤشر "يورو ستوكس 50" للأسهم القيادية في منطقة اليورب0.09 في المئة في حين ارتفع كل من مؤشر كاك الفرنسي و فايننشال تايمز البريطاني ب0.06 و0.9 على التوالي .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أسواق
المربي محمد سواعد مديرا لاعدادية وادي سلامة