الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

تقارير: روسيا تزود حزب الله بصواريخ طويلة المدى تهدد العمق الاسرائيلي

كل العرب
نُشر: 11/01/16 15:21,  حُتلن: 19:11

 صحيفة الديلي بيست الأمريكية نقلًا عن قادة ميدانيين في حزب الله اللبناني:

مقاتلو المليشيا في سوريا يتلقون أسلحة ثقيلة من روسيا مباشرة ومن دون شروط

هناك تنسيق وعلاقة تامة بين نظام الأسد في دمشق وكل من إيران وحزب الله وروسيا

حزب الله أصبح حليفاً استراتيجياً مهماً في الشرق الأوسط بالنسبة لروسيا، ومن ثم فإن الروس يمولون الحزب بما يحتاج من سلاح

قالت تقارير صحفية إسرائيلية أنّ "روسيا تزود حزب الله اللبناني باسلحة وصواريخ متطورة في الاونة الاخيرة"، ووفقًا للمنظور الإسرائيلي فإنّ "هذه الاسلحة تخل بالتوزان العسكري ولا يمكن لاسرائيل القبول بامتلاك حزب الله لهذه الاسلحة التي تهدد العمق الإسرائيلي"، بحسب التقارير.


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- (تصوير: Xinhua News Agency)

وكانت صحيفة الديلي بيست الأمريكية قد نشرت تقريرًا فيه تصريحات لقادة ميدانيين في حزب الله اللبناني، والذي أكدوا من خلالها أنّ "مقاتلي المليشيا في سوريا يتلقون أسلحة ثقيلة من روسيا مباشرة ومن دون شروط، مؤكدين أن هناك تنسيقاً وعلاقة تامة بين نظام الأسد في دمشق وكل من إيران وحزب الله وروسيا"، بحسب التقرير. 

وقال قادة حزب الله أيضًا، وفقًا للصحيفة الأمريكية، إنّ "هناك ترابطاً وعلاقة مباشرة بين روسيا وحزب الله، وأن هذه العلاقة آخذة بالازدياد". وبحسب القادة فإن "حزب الله أصبح حليفاً استراتيجياً مهماً في الشرق الأوسط بالنسبة لروسيا، ومن ثم فإن الروس يمولون الحزب بما يحتاج من سلاح".

ووفقًا لتقرير نشره وقع "وللا" العبري فإنّ "روسيا بدأت في الاسابيع الاخيرة نقل اسلحة ثقيلة من بينها صواريخ طويلة المدى الى حزب الله اللبناني الذي بدأ يستعد لمواجهة كبيرة مع اسرائيل على ما يبدو. وتتضمن الصفقة بين حزب الله وموسكو استلام صواريخ تكتيكية بعيدة المدى ومتطورة جدا قادرة على ضرب العمق الاسرائيلي وانظمة صواريخ مضادرة للدبابات ومضادات جوية وغيرها. "، بحسب ما ورد في التقرير. وأوضح التقرير أنّ "عملية تزويد روسيا تتم من خلال تعاون وتنسيق عالي المستوى بين حزب الله وسوريا وايران وروسيا، وأنّ روسيا طلبت ضمانات من حلفاءها بعدم استخدام هذه الاسلحة بمهاجمة اسرائيل الا في حالة الدفاع عن النفس حيث طالبت موسكو من سوريا وايران وضع ضمانات على حزب الله اللبناني قبل استلامه الاسلحة الروسية"ن بحسب ما نقله موقع "وللا".


حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني  (تصوير: Reuters)

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY