الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

دراسة بريطانية تكشف: مخاطر العلكة تفوق مخاطر التّدخين!!!

كل العرب
نُشر: 10/01/16 18:35,  حُتلن: 20:40

مضغ العلكة يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الشفة الأدنى من الوجه

أفادت إحدى الدّراسات البريطانيّة أنّه: "ربّما الأغلب لا يعرف مدى تأثير العلكة السّلبي على صحّة الإنسان ومن الممكن أن يكون أكثر سلبية من آثار التدخين عليها. ويحذّر الأطباء من مضغ العلكة بشكل مستمر حيث أنّه عدا عن الانتعاش المؤقت للفمّ لا يوجد إلّا سلبيات لذلك ينصح الأطباء من الاكثار من مضغ العلكة ويقترحون عدم استخدامها، بل استخدام البخّاخات الطّبية الخاصّة بالفم ورائحته.


صورة توضيحيّة

تعرّفوا معنا على تأثيرات العلكة على الصّحة:
مضغ العلكة يساهم في عملية تعطيل الهضم بالذات إذا قام الشخص بابتلاعها، إضافة إلى أنها تتسبب في استيعاب الكثير من الهواء أثناء المضغ ممّا يؤدّي إلى ظهور العديد من الأعراض مثل انتفاخ البطن، الإسهال، والتقرحات في المعدة، بالإضافة إلى تقرّحات في اللثة إذ أنّ أغلب أنواع العلكة تحتوي على مواد مسرطنة. ومن جهة أخرى مضغ العلكة يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الشفة الأدنى من الوجه. كما أنه يساعد في ظهور العديد من المشاكل للمنطقة التي تتواجد حول الفم.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة