الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

كيف تشجّعون أطفالكم على الإبداع؟

كل العرب
نُشر: 10/01/16 16:45,  حُتلن: 07:38

يجب على الأهل رؤية أكثر الأمور التي يحبّها الطفل وتستهويه أكثر من غيرها وما هي الأمور التي تميّزه

كل أب وأم يحلمان بأن يصبح ابنهما بارعًا ومميّزًا بكل ما يقوم به، وعلى الأهل تحفيز الدوافع لدى طفلهم كي ينمّي قدراته الإبداعيّة التي تجعله مميّزًا فيما بعد، التي من الممكن ان تكون حتّى في أصغر الألعاب في صغره.


صورة توضيحيّة

فيجب على الأهل رؤية أكثر الأمور التي يحبّها الطفل وتستهويه أكثر من غيرها وما هي الأمور التي تميّزه، ويجب تركه دون تدخّل زائد فالأجمل أو الأفضل بالنسبة للأهل ربّما يكون في عينيّ الطفل مختلفًا بل وعلى العكس تمامًا.

دعوا الطّفل يأخذ راحته في اللعب والإبداع وأن يعتمد على نفسه كي لا يندفع كالآخرين إلى التفكير التقليدي بسبب تدخل الأهل المبالغ به، فانتبهوا أعزائي الأب والأم، لا توجد هناك طريقة صحيحة للعب، فالطفل لا ينظر إلى الأمور 1+1=2 بل ينظر إليها في غال الأحيان بصورة أكثر عمقًا، يجعل الكبار يذهلون من طريقة تفكيره لو أعطي المجال. ففي عمر ما قبل الدّخول إلى المدرسة على الأهل تأسيس الطفل على حب المعرفة وعلى الإبداع والاستقلالية لأنّ هذه الأمور ستنقش في ذهنه طوال حياته. لذلك شجعوا أطفالكم على اكتشافهم عالمهم الخاصّ بهم واتركوهم ليتميّزوا ويجدوا انفسهم بما يحبّون كي تحققوا أحلام رؤيتهم متميّزين بما يحبّون لا بما تحبّون انتم.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة