الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

عزيزتي الأم: تعرّفي على فوائد الضحك لك ولطفلك

كل العرب
نُشر: 10/01/16 16:44,  حُتلن: 17:40

الضحك يحسن من المزاج والحالة النفسية للإنسان وأثبتت بعض الدّراسات أنّ الضّحك يقلل من ارتفاع ضغط الدّم في الجسم ويقلل نسبة العصبيّة

قد تكون في بعض الأحيان متطلبات الأطفال متعبة ومرهقة بالنسبة للأهل، لكن ما ان يسمعوا ضحكة أطفالهم حتّى تُنسى كل المتاعب والصّعاب، لذلك للضّحك فوائد تعود على الأهل والطّفل معًا سنتعرّف عليها سويّةً.


صورة توضيحيّة

الضحك يحسن من المزاج والحالة النفسية للإنسان وأثبتت بعض الدّراسات أنّ الضّحك يقلل من ارتفاع ضغط الدّم في الجسم ويقلل نسبة العصبيّة وقادر على الحد ومحاربة المرض، وذلك يعود لأنّ جسم الإنسان يقوم بإفراز مواد مسكّنة للآلام وقت الضّحك تسمّى أندروفينز التي تعمل على تحسين الحالة النّفسية للإنسان.

ويعدّ الضّحك من أهم الأشياء للطّفل وذلك لأنّه يؤثّر تأثيرًا إيجابيًّا على صحّة ونفسيّة الطّفل تمامًا مثل الكبار، حيث أنّ الضحك هو المؤشر الأهم لراحة الطفل أو سعادته وذلك لأنّه لا يكون قادرًا بعد على الكلام والتعبير، فعندما يتمتّع الطفل بفرح وضحكات عالية هذا يوضّح بأنّه في حالة جيّدة وأنّه لا يشكو من أي أمر يعيق فرحته.
بالإضافة إلى أنّ الضّحك يؤدّي إلى ترابط بين الأهل والطّفل ويقوّي العلاقة بينهم وهذا ما يجعل الطّفل أن يعتاد سريعًا على فكرة انّ الأهل يحبّون رؤيته سعيدًا ويضحك ما سيجعل هذا الموضوع محور اهتمامه ليحظى بمحور اهتمام الجميع.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة