الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

فيسبوك تكشف: 800 مليون مستخدم شهريا بالمسنجر

كل العرب
نُشر: 10/01/16 08:07,  حُتلن: 13:08

ديفيد ماركوس المشرف على أنشطة المراسلة التابعة لفيسبوك:

تخطينا عتبة 800 مليون شخص يستخدمون تطبيق مسنجر، بحلول نهاية عام 2015، وهناك فرص إضافية متاحة أمامنا

كشفت شركة فيسبوك عن خطي عدد مستخدمي تطبيقها المخصص للدردشة "فيسبوك مسنجر" الـ800 مليون مستخدم، كما أبدت عن عزمها بربط هذا التطبيق بعدد أكبر من الخدمات والشركات الخارجية.


صورة توضيحية 

وقال ديفيد ماركوس، المشرف على أنشطة المراسلة التابعة لفيسبوك، في رسالة قام بنشرها على الموقع الاكتروني للمجموعة: "تخطينا عتبة 800 مليون شخص يستخدمون تطبيق مسنجر، بحلول نهاية عام 2015، وهناك فرص إضافية متاحة أمامنا". 

هذا، وعلق مؤسس فيسبوك مارك زوكربرغ في صفحته على تزايد عدد مستخدمي التطبيق:​ "يسعى فيسبوك حاليا إلى تعزيز تطبيق "مسنجر" عبر إضافة خدمات جديدة عليه. فقد أعلن في الربيع الماضي دمج خدمة للدفع عبر الأجهزة المحمولة بين الأصدقاء بتطبيق مسنجر، فضلا عن أدوات لتشجيع استخدام التطبيق من جانب الجهات المتخصصة في التجارة الالكترونية. ومنذ الصيف الماضي، يجري الموقع تجارب مع آلاف المستخدمين على مساعد افتراضي يدعى "ام".

وأعلنت الشبكة الشهر الماضي عن شراكة مع خدمة "اوبر" لسيارات الأجرة. وقال ماركوس في تصريحات صحافية "حاولنا حقيقة إجراء تجارب عما يمكن أن يثير اهتمام المستخدم والشركات على السواء".
ولفت إلى أن الناس يحبون كثيرا القدرة على التفاعل مع شركة من خلال محادثة من دون الاضطرار إلى تذكر كلمة السر الخاصة بحسابهم أو البحث في تطبيق آخر للحصول على المعلومة التي يبحثون عنها.
وبالإضافة إلى مسنجر، يملك فيسبوك تطبيقا آخر للدردشة هو "واتساب" الذي تخطى عتبة 900 مليون مستخدم مطلع أيلول/سبتمبر الماضي.

مقالات متعلقة