الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

تدنيس مقبرة دير بيت جمال والبطريركية اللاتينية تستنكر

عبد حسين -
نُشر: 09/01/16 15:59,  حُتلن: 19:44

النائب عيساوي فريج يستنكر تدنيس مقبرة دير بيت جمال ويطالب بإخراج عصابات" تدفيع الثمن" عن القانون

البطريركية اللاتينية في بيانها:

نستنكر هذا العمل ونذكر الجميع بأن هذا ليس العمل الأول من نوعه الذي يرتكب في الأعوام الأخيرة

لا تزال الغالبية العظمى من هذه الأعمال مسجلة وكأنها ارتكبت من "مجهولين"

نحث الشرطة تحديدًا والسلطات الإسرائيلية عموما بذل كل الجهود الممكنة من أجل جلب الجناة للعدالة في أقرب وقت ممكن

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، عصر اليوم السبت، أنّ مجهولين أقدموا اليوم السبت على تنديس مقبرة دير بيت جمال، وهي مقبرة تابعة لدير كاثوليكي يقع قرب مدينة "بيت شيمش" الى الغرب من مدينة القدس. هذا، ويفيد مراسلنا الى أنه تم تحطيم العديد من الصلبان في المقبرة. 


مقبرة دير بيت جمال- بعد الإعتداء 
 

هذا، ومن جهتها باشرت قوات الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث، فيما إستنكر وديع أبو نصار رئيس اللجنة الاسقفية للإعلام الحادث، وقال: "نأمل بأن تجد الشرطة الجناة وتقدمهم الى العدالة في أقرب وقت".

ووصل بيان الى مراسلنا صادر عن عن البطريركية اللاتينية، جاء فيه: "أخبر الرهبان السالزيان (رهبنة في الكنيسة الكاثوليكية) المسؤولون عن دير بيت جمال (بالقرب من مدينة بيت شيمش، إلى الغرب من القدس) عن تعرض مقبرة ديرهم إلى أعمال تدنيس من قبل مجهولين. حيث أخبروا الرهبان عن تعرض عشرات الصلبان للتكسير في المقبرة وبأن المقبرة تعرضت لإعتداء مماثل في 27 أيلول 1981، كما تعرض الدير للتدنيس في آذار من العام 2014 حين كتبت شعارات معادية للمسيحية على جدرانه" كما جاء في البيان.

وجاء ايضا في البيان: "نحن نستنكر هذا العمل ونذكر الجميع بأن هذا ليس العمل الأول من نوعه الذي يرتكب في الأعوام الأخيرة، حيث لا تزال الغالبية العظمى من هذه الأعمال مسجلة وكأنها ارتكبت من "مجهولين". لذلك، نحن نحث الشرطة تحديدًا والسلطات الإسرائيلية عموما بذل كل الجهود الممكنة من أجل جلب الجناة للعدالة في أقرب وقت ممكن. كما نأمل بأن تبذل المزيد من الجهود من أجل تربية سكان الدولة على احترام بعضهم البعض بغض النظر عن خلفياتهم الدينية المختلفة" وفقا لما جاء في البيان.

هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن النائب عيساوي فريج، جاء فيه: "إستنكر عضو الكنيست عيساوي فريج تدنيس مقبرة دير بيت جمال غرب القدس وطالب بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة. وقال فريج أن التساهل مع عصابات تدفيع الثمن وعدم تصنيفها كتنظيمات إرهابية تشجع عناصرها على تكرار هذه الأفعال الدنيئة، لا سيما وأن المقبرة تعرضت لعدة إعتداءات في السابق. وطالب فريج باخراج عصابات" تدفيع الثمن" عن القانون بأسرع وقت" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250237.66
BTC
0.52
CNY