الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

موقع العرب ينفرد بنشر صور المكان الذي اختبأ فيه نشأت ملحم

كل العرب
نُشر: 09/01/16 08:01,  حُتلن: 19:28

مصادر:

الأمن أطلق أربع رصاصات على نشأت ملحم أصابت إحداها رأسه وقتلته

مواطن من عرعرة:

خلال اختبائه في المبنى لم نشعر إطلاقًا أنه في الحي وكان الاعتقاد السائد أنه توجه إلى الضفة

قبل تنفيذ العملية في تل أبيب قام نشأت بزيارة أقارب العائلة في حي الظهرات وكل من يقطن في الحي يعرفه

لا أستوعب كيف لم تتمكن الشرطة من التوصل إليه في وقت سابق خصوصا وأنه لم يكن بعيدا من مكان سكنه

أثار الشاب نشأت ملحم من بلدة عرعرة، بلبلة كبيرة وأثار الذعر في نفوس الكثيرين، بعد مشاهدته خلال شاشات التلفزة وهو يطلق الرصاص عند شارع ديزنجوف في مدينة تل أبيب، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، بينما تؤكد الشرطة أنه "قتل سائق سيارة الأجرة أمين شعبان بعد ذلك"، حيث قامت قوات معززة من الشرطة والشاباك بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية بإجراء تحقيقات سرية وعلنية حثيثة في محاولة منها للتوصل إليه، لا سيما بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهت للشرطة واتهامها بالتقصير.


نشأت ملحم بعد تصفيته- تصوير: الشاباك

وجاء في موقع واينت أن "الشرطة قامت أمس بإغلاق ملف الخوف الذي ينتاب المواطنين مع استمرار فرار نشأت ملحم من قبضة قوات الأمن، على اعتبار أن بمقدوره تنفيذ عمليات أخرى، خصوصا وأنه مسلح. ووصلت الرواية إلى نهايتها بعد توصل قوات الأمن إلى مكانه حيث اختبأ في أحد المباني في حي الظهرات في عرعرة، وعليه قامت قوات معززة من الشرطة وقوات الأمن، أمس الجمعة، بمداهمة البلدة ومحاصرتها واقتياد أقارب له لاستكمال التحقيقات".

وقال مواطن من عرعرة لموقع واينت: "خلال اختبائه في المبنى لم نشعر إطلاقًا أنه في الحي. كان الاعتقاد السائد أنه توجه إلى الضفة". وتابع: "قبل تنفيذ العملية في تل أبيب، قام نشأت بزيارة أقارب العائلة في حي الظهرات، وكل من يقطن في هذا الحي يعرفه، ولا أستوعب كيف لم تتمكن الشرطة من التوصل إليه في وقت سابق، خصوصا وأنه لم يكن بعيدا من مكان سكنه".

وأشارت المصادر إلى أن "الشرطة قامت بالبحث عن ملحم في الأسبوع الأخير، في محيط المبنى الذي اختبأ فيه". وقالت الشرطة: "ما أن وصلت الشرطة أمس للإمساك به، حاول الهرب وأطلق الرصاص على المقاتلين مستخدما السلاح نفسه الذي استعمله في عملية تل أبيب فردت القوات بإطلاق الرصاص عليه وقتله". وقالت مصادر إسرائيلية إن "نشأت ملحم قتل بعد إطلاق أربع رصاصات عليه أصابت إحداها رأسه ما أسفر عن مقتله".

وقالت مصادر اسرائيلية: "في الوقت الذي قامت فيه الشرطة بتصفية الشاب نشأت ملحم من عرعرة رميًا بالرصاص، تبقى الأسئلة مفتوحة وتحتاج إلى إجابات واضحة، لمعرفة ما إذا كان له ضلع في تنظيم داعش أو أنه تأثر من التنظيم". وقال مفتش الشرطة العام، روني الشيخ: "المهمة لم تنتهِ فالشرطة والشاباك مستمرون بالتحقيق للتوصل إلى ضالعين آخرين".


الرصاص يخترق جدران المنزل الذي اختبأ فيه نشأت ملحم- تصوير: reuters


الرصاص يخترق جدران المنزل الذي اختبأ فيه نشأت ملحم- تصوير: reuters



صور خاصة لموقع العرب من المكان الذي اختبأ فيه نشأت ملحم


صورة من أمام المبنى الذي اختبأ فيه ملحم

الصور التالية من عرعرة خلال اقتحام الشرطة للبلدة بحثًا عن ملحم وتصفيته- بعدسة: xinhua

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY