الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

على هامش يوم الصحة في الكنيست: د.بشارات يطعّم اعضاء الكنيست العرب

كل العرب
نُشر: 07/01/16 14:12,  حُتلن: 14:56

د. بشارة بشارات:

إحدى الوسائل الفعالة والناجعة للحماية من الإنفلونزا هو تلقي تطعيم الانفلونزا مجددا حيث يتم في كل عام، تعين تركيبة الانفلونزا الموسمية من قبل خبراء من منظمة الصحة العالمية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مستشفى الناصرة، جاء فيه: "شارك مدير مستشفى الناصرة د. بشارة بشارات في يوم الصحة في الكنيست والذي شمل عدد الجلسات في لجان الكنيست المختلفة تناولت الوضع الصحي في البلاد حيث عرض طرح د. بشارة بشارات، عدد من المواضيع في لجان الكنيست المختلفة والتي لاقت استحسانا وإجماعا لضرورة التغير فيها أهمها: اعادة النظر وأهمية تمويل وسبسدة الخبز الاسود من أجل تشجيع استبدالة بالخبز الابيض من قبل الجمهور. كما وطرح بشارات قضية ضرورة تكثيف الدعم لمستشفيات الناصرة ووضع هدف وغاية واضحة من اجل جسر الفجوات الصحية بين المركز والاطراف. كما واتقى بشارات مع عدد من اعضاء الكنيست ومتخذي القرار من أجل دعم القضايا التي طرحها في اللجان".


صورة في الكنيست اليوم


وأضاف البيان: "وعلى هامش يوم الصحة في الكنيست بادر بشارات الى احضار "تطعيم ضد الانفونزا" وحث اعضاء الكنيست العرب على تلقى التطعيم حفاظا على صحتهم ومن أجل ان يشكلوا قدوة يحتذى بها، لأهمية تلقى التطعيم وفرصة لطرح الموضوع في الاعلام نظرا لأهميته في التأثير على الجمهور. حيث رافق بشارات النائب جبارين الى عيادة الكنيست ووفر له التطعيم بنفسه".

وأضاف البيان: "وفي هذا السياق اضاف بشارات: إحدى الوسائل الفعالة والناجعة للحماية من الإنفلونزا، هو تلقي تطعيم الانفلونزا مجددا، حيث يتم في كل عام، تعين تركيبة الانفلونزا الموسمية من قبل خبراء من منظمة الصحة العالمية، بحسب الأصناف المتوقعة للتسبب المرض في العام ذاته، لذا نوصي الجمهور الكريم بتلقي التطعيم كل عام بتركيبته الجديدة لأن المرض يتغير وينجح في التغلب على التطعيم السابق. إن أكثر الأشخاص المعرضين للعدوى والمرض هم من يعانون من امراض مزمنة وأمراض القلب، أمراض السكري، أمراض الكلى، الامراض الرئوية والصدرية وكبار السن وكذلك الأطفال والحوامل. لذا فإن التطعيم يحمي الشخص ذاته وأيضًا يحمي عائلاتنا، خاصة الأكثر عرضة للعدوى من ظهور وتطور المرض لديهم".

واختتم البيان: "كما وان العاملين في مجال الصحة، المستشفيات والعيادات من أطباء وممرضات واخرين عليهم الواجب ان يحصلوا على تطعيم الانفلونزا لكي يحموا انفسهم وعائلاتهم من الاصابة بالمرض وكذلك من اجل ان لا ينقلوا العدوى لمرضاهم أثناء العلاج. حيث تصّدر مستشفى الناصرة- الانجليزي في العام السابق، المكان الاول لقائمة المستشفيات التي تجري تطعيما للطاقم الطبي في البلاد حيث وصلت نسبة تطعيم الطاقم الطبي الى 77%. (وفق فحص وزارة الصحة للعام 2014 ) واليوم وصلت الى 83 %. يجب ان نأخذ المسؤولية على انفسنا لنجعل من حياتنا وحياة عائلاتنا صحيّة أكثر، فإن قرار تلقي التطعيم، يحمينا وعائلاتنا على حد سواء، ويمنحنا امكانية التمتع بموسم الشتاء بوفرته وبركاته، بدل ان نلتزم الفراش، ونعدي الاخرين. اتمنى تجاوب الجمهور مع هذا النداء ليكون الشتاء القادم أكثر صحة وأقل انفلونزا"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY