الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

رهط: افتتاح أول دورة بسيخومتري لطلاب الصفوف التاسعة

كل العرب
نُشر: 06/01/16 16:52,  حُتلن: 19:36

الدّكتور عامر الهزيل نائب رئيس بلدية رهط:

ضرورة افتتاح مثل هذه الدورات التي تساعد طلبتنا على فتح آفاق أفضل وتهيئتهم لامتحان البسيخومتري

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المركز الجماهيري في رهط جاء فيه ما يلي: " افتتح المركز الجماهيري بالتعاون مع معهد كومباس للبسيخومتري، أول دورة بسيخومتري في مدينة رهط، لطلاب الصفوف التاسعة، وذلك من أجل تحضير الطلبة لامتحان البجروت وتعليمهم المهارات والمواد المختلفة، بالإضافة إلى زيادة الانتماء لديهم للمدينة والمجتمع من خلال أيام تطوع ستقوم بها المجموعة لصالح المجتمع".

 
خلال الافتتاح

وأضاف البيان: "وقد شارك في افتتاح الدّورة، الدّكتور عامر الهزيل، نائب رئيس بلدية رهط، ومسؤول ملف التربية والتعليم، وفؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، ويوسف عارف أبو فروة، مدير المعهد، بالإضافة إلى الأهالي والطلاب. وقد أفتتح الدكتور عامر الدورة، بكلمة أكّد فيها ضرورة افتتاح مثل هذه الدورات التي تساعد طلبتنا على فتح آفاق أفضل، وتهيئتهم لامتحان البسيخومتري. كما وشكر الدكتور عامر الهزيل، المركز الجماهيري، ومعهد كومباس، وجامعة بن غوريون التي موّلت قسم من هذه الدورة".

وتابع البيان: "فؤاد الزيادنة، قال في كلمته: "نشكر معهد كومباس، وجامعة بن غوريون، المتمثلة في خضر القريناوي، على تمويلهم لهذه الدورة المميزة، والتي من شأنها مساعدة طلابنا مبكرا على التحضير لامتحان البسيخومتري والتي يعتبر دائما عقبة أمام طلابنا، لذلك أخذنا على عاتقنا في المركز الجماهيري افتتاح هذه الدورة لطلاب الصفوف التاسعة، بالإضافة إلى دورة أخرى للبسيخومتري سيتمّ افتتاحها قريبًا".

واختتم البيان: "مدير المعهد، يوسف عارف أبو فروة، بين للأهالي أهمّيّة هذه الدّورة التي من خلالها يكتسب الطلاب معرفة ومهارات جديدة، بالإضافة إلى زيادة الانتماء لدى الطلاب من خلال مشاريع تطوعيّة سيقوم بها الطلاب لصالح المجتمع".
هذا ويشار إلى أنّ تكلفة الدورة هو 600 شيكل فقط، حيث تمّ تمويل جزء كبير منها من قبل معهد كومباس وجامعة بن غوريون، حيث ستقوم بتمرير الدورة فيفيان القريناوي. كما ويشار إلى أنّ التسجيل لهذه الدورة ما زال مستمرًا" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة