الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

أطباء أمراض جلدية: الكثير من رغوة الحلاقة يضر ببشرة الرجل!

كل العرب
نُشر: 05/01/16 17:28,  حُتلن: 16:13

عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية في العاصمة برلين تنصع الرجال بعدم دعك البشرة بالصابون بشدة نظراً لأن الصابون يحول الأُس الهيدروجيني (pH) الحمضي المناسب الذي تمتاز بها بشرة الرجال إلى النطاق القاعدي الضار بالبشرة

أكدت طبيبة مختصة بالأمراض الجلدية تُدعى كريستيانة، من وضع الكثير من رغوة الحلاقة أو غسول الوجه الذي يحتوي على الكحول، على الوجه أثناء عملية الحلاقة، فذلك يٌلحق ضررًا ببشرة الرجل.


صورة توضيحية 

كما وتنصح عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية في العاصمة برلين، الرجال بإستعمال مستحضرات الحلاقة اللطيفة والمناسبة لنوع البشرة، وذلك كي لا تتعرض البشرة للتهيج والإلتهاب بعد الحلاقة.

ويُنصح بإستعمال مستحضرات العناية المرطبة المحتوية على الغليسرين أو اليورا او حمض الهيالورونيك في حال الشعور بجفاف البشرة أو بشد أو بحكة عليها. وذلك وفقا لموقع 24. 

وعند الاستحمام أوصت بايرل عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية في العاصمة برلين، الرجال بعدم دعك البشرة بالصابون بشدة، نظراً لأن الصابون يحول الأُس الهيدروجيني (pH) الحمضي المناسب الذي تمتاز بها بشرة الرجال إلى النطاق القاعدي الضار بالبشرة. كما ينبغي على الرجال استعمال مستحضرات الاستحمام ذات الأُس الهيدروجيني المحايد، وذلك للحفاظ على استقرار وظيفة طبقة الحماية بالبشرة. 

مقالات متعلقة