شباب وصبايا

10 أخطاء يرتكبها معظم الرجال في حلاقة الذقن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
عاصفة رعدية
15

حيفا
عاصفة رعدية
15

ام الفحم
غيوم متناثرة
15

القدس
مطر خفيف
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
عاصفة رعدية
15

راس الناقورة
عاصفة رعدية
15

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غائم جزئي
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

10 أخطاء يرتكبها معظم الرجال في حلاقة الذقن.. إحذروا منها!

نقدم لزوارنا الشباب 10 أخطاء وفقا لموقع "مين جورنال" الإلكتروني، والتي يرتكبها العديد من الرجال أثناء حلاقة الذقن والتي تؤثر بشكل سلبي على مظهرهم.. تابعوا معنا لتتعرفوا على تلك الأخطاء وتتفادوها..

آدم: 

كلما زاد الضغط على الشفرة أثناء الحلاقة إزداد التفاوت بين إرتفاع طبقات الجلد مما يؤدي إلى ظهور البثور والإندفاعات الجلدية غير المرغوبة

عليك بتفقد وجهك بشكل جيد بعد إنهاء الحلاقة حيث يصعب أثناء الحلاقة ملاحظة المناطق التي لم تتم إزالة الشعر فيها لهذا قم بغسل وجهك وتجفيفه وتفقده


نقدم لزوارنا الشباب 10 أخطاء وفقا لموقع "مين جورنال" الإلكتروني، والتي يرتكبها العديد من الرجال أثناء حلاقة الذقن والتي تؤثر بشكل سلبي على مظهرهم.. تابعوا معنا لتتعرفوا على تلك الأخطاء وتتفادوها..


صورة توضيحية 

- إهمال تهيئة الوجه للحلاقة
عليك عزيزي ان تهيء وجهك بشكل جيد قبل البدء بعملية الحلاقة، وذلك عن طريق تدليك البشرة بزيت خاص بترك عليها لبضع دقائق.

- رغوات الحلاقة
على الرغم من أن رغوات الحلاقة تساعد على إزالة الشعر من على الوجه، إلا أن الأنواع الرخصية منها يمكن أن تسبب إحمرار البشرة والإصابة بالالتهابات الجلدية، لأن هذه الرغوات لا تحتوي على المواد التي ترطب الجلد وتخفف من الالتهابات.

- غسل الوجه بالماء البارد
عليك بغسل وجهك بالماء الدافىء قبل بطبيق معجون الحلاقة على وجهك، حيث يساعد الماء الدافىء على فتح مسامات الجلد ويجعلك عملية الحلاقة أكثر سهولة.

- الحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر
يقوم معظم الرجال بحلاقة الذقن بعكس اتجاه نمو الشعرة، وهو خطأ شائع يقع فيه الكثيرون، حيث أكد أطباء أن على الرجل بحلاقة ذقنه مع اتجاه نمو الشعرة لتجنب الإحمرار والإلتهابات وبالأخص لدى الذين يعانون من البثور وحب الشباب.

- تقصير السوالف
عليك أن تعلم عزيزي الشاب أنه من المناسب أن تترك السوالف طويلة بعض الشيء لتربط بين الشعر والذقن، وتعطي مظهرا جميلاً للوجه.

- إغفال حلاقة شعر العنق
عليك عزيزي الشاب بحلاقة الشعر من على العنق خلال عملية حلاقة الذقن.

- الضغط بشدة على شفرة الحلاقة
عليك أن تعلم عزيزي أنّه كلما زاد الضغط على الشفرة أثناء الحلاقة، إزداد التفاوت بين إرتفاع طبقات الجلد، مما يؤدي إلى ظهور البثور والإندفاعات الجلدية غير المرغوبة.

- إستخدام الشفرة لوقت طويل
ينصح بتبديل شفرة الحلاقة كل 3 الى 5 مرات، حيث من المعلوم أن شفرة الحلاقة مصنوعة من المعدن، وتتعرض للتآكل بعد استخدامها مرات عديدة، وينتج عن ذلك الإصابة بالجروح أثناء الحلاقة.
- اللمسات الأخيرة
عليك بتفقد وجهك بشكل جيد بعد إنهاء الحلاقة، حيث يصعب أثناء الحلاقة ملاحظة المناطق التي لم تتم إزالة الشعر فيها، لهذا قم بغسل وجهك وتجفيفه وتفقده.

- إستخدام الكحول بعد الحلاقة
على الرغم من أن استخدام سائل ما بعد الحلاقة الذي يحتوي على الكحول يمنح الشعور بالانتعاش، إلا أنه يسبب تهيجًا واحمرارًا للجلد، لذلك يفضل استخدام محلول مصنوع من مكونات طبيعية بعد الحلاقة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حلاقة صحة جمال
النقب: مصرع شابين وإصابة آخرين بحادث طرق