الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

أم الفحم: طلاب معهد كومباس يفتتحون اليوم التطوعي الأول في بيت المسنين

كل العرب
نُشر: 05/01/16 13:12,  حُتلن: 14:57

إدارة المعهد وادارة كلية المعالي للتغيير المجتمعي:

المشروع التطوعي هو جزء لا يتجزأ من ثقافتنا الحياتية والمعهد يعمل على تذويت هذه القيمة بين الطلاب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن معهد كومباس، جاء فيه: "قام طلاب معهد كومباس المنبثق عن جمعية المعالي للتغيير المجتمعي، يوم الاحد 03.01.2016، في يوم التطوع الاول لهم ضمن اطار مشروع كومباس لعام 2015/2016. حيث قام الطلاب بزيارة لبيت المسن في ام الفحم، وتخطيط لساعتين من الفعاليات التي مرروها امام المسنين. التحضير التام لهذا المشروع كان نتاج عمل المرشدين، بمرافقة المرشدة المتألقة أحلام محاميد، حيث رافقت العملية منذ بداية الايمان بالرؤية فتخطيطها فتنفيذها على ارض الواقع. الزيارة اليوم تخللت عدة فعاليات قام الطلاب بتحضيرها واشراك المسنين فيها. الفعاليات شملت تحضير عرض لشرح عن الاعجاز العلمي بتحضير الطلاب وتقديمهم. مشاركة في فعالية تطريز يدوية قام بحضيرها الطلاب بالاشتراك مع اعضاء بيت المسن. وفعاليات اسئلة قام الطلاب بتحضيرها من اجل تفعيل هذا اللقاء".


طالبات من معهد كومباس


وأضاف البيان: "اللقاء لاقى اصداء رائعة من قبل الطلاب والاهالي حيث عقب الطالب محمد ابو شقارة " كان اللقاء جميل جدا، رأينا امور جديدة وجميلة، تعرفنا على الكبار في السن عن كثب، تعرفنا على تصرفاتهم، روحهم وجلساتهم الممتعة.. واضافت الطالبة هديل اغبارية " كان المشروع بغاية الروعة، ضحكنا كثيرا وكنا جديين كثيرا، واتقدم بجزيل الشكر للمرشدة احلام محاميد على تعاونها معنا واشكر ادارة المعهد على الدعم الكامل للمشروع .

عقبت ادارة المعهد وادارة كلية المعالي للتغيير المجتمعي بقولها ان المشروع التطوعي هو جزء لا يتجزأ من ثقافتنا الحياتية والمعهد يعمل على تذويت هذه القيمة بين الطلاب".

واختتم البيان: "معهد كومباس يعمل على صقل مهارات الطالب في 4 مجالات مهمة، الجانب التعليمي، الشخصي، التوجيهي المهني والاجتماعي. عن طريق دورة متكاملة تعمل على كشف الطالب على موضوع البسيخومتري من الصف التاسع، وتعمل على كشف الطالب على موضوع البسيخومتري مع ورشات عمل تعمل على صقل شخصية الطالب في المعرفة الذاتية والقيادة ومشاريع تطوعية تقوم المجموعة بتقديمها للبلد"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة